أكرم القصاص - علا الشافعي

مسابقات حول دور الإعلام فى ظل جائحة كورونا بـ اتحاد الكتاب العرب

الجمعة، 24 يوليو 2020 02:00 ص
مسابقات حول دور الإعلام فى ظل جائحة كورونا بـ اتحاد الكتاب العرب اتحاد الكتاب العرب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، برئاسة الشاعر الدكتور علاء عبد الهادى،  ندوة حول "دور الإعلام فى ظل جائحة كورونا"، فى الشارقة، ضمن سلسلة ندوات يعتزم تنظيمها، وتتناول الأنواع الأدبية، ومعارض الكتاب فى ظل الجائحة.

ويأتى ذلك بالإضافة إلى تنظيم مسابقات للشعر والرواية والقصة وتنظيمها عن بعد بمشاركة مجموعة من الأدباء والكتاب العرب يناقشون أبرز المواضيع المطروحة على الساحة العربية والتركيز على اللغة العربية وتنشيطها.

ووضع الاتحاد خططاً للعديد المبادرات الثقافية والأدبية الجديدة، إذ ستُطرح مبادرة تنشيط إنتاج الكتاب المسموع، ومبادرة مسابقة الإملاء التى تكرس أهمية العربية، إضافة إلى تناول عدد من المواضيع المتعلقة بالترجمات، والمعارض التى تنظم فى ظل جائحة فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية، قالت : إن مليون و94 ألف شخص تعافوا من فيروس كورونا المستجد من أصل مليون و411 ألف إصابة منذ أن تفشي الفيروس وحتى أمس في منطقة الشرق الأوسط.

وتصدرت إيران بحسب بيان لمنظمة الصحة العالمية، نشرته عبر موقعها الإلكتروني أمس - دول المنطقة في إجمالي عدد المصابين، بواقع 278 ألف إصابة، تلتها باكستان بـ 266 ألفا ثم السعودية بـ 255 ألف إصابة.

وعن معدل الوفيات، ذكرت المنظمة في بيانها - أن إيران شهدت أعلى وفيات، بواقع 14 ألفا و634 شخصا تلتها باكستان بواقع 5 آلاف و639 حالة وفاة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة