أكرم القصاص - علا الشافعي

استمرارا للبجاحة الإردوغانية.. تركيا تدين رد فعل اليونان على الصلاة فى آيا صوفيا

السبت، 25 يوليو 2020 11:13 ص
استمرارا للبجاحة الإردوغانية.. تركيا تدين رد فعل اليونان على الصلاة فى آيا صوفيا آيا صوفيا ورجب طيب أردوغان
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارا لتبجح تركيا، أدانت وزارة الخارجية التركية اليوم السبت، بيانات أدلى بها مسؤولون يونانيون وإحراق العلم التركي في اليونان احتجاجا على أول صلاة يؤديها المسلمون في آيا صوفيا باسطنبول منذ أكثر من تسعة عقود.

وكان الانتقاد اليوناني لتحويل آيا صوفيا إلى مسجد بعد أن ظل متحفا على مدى عقود شديدا على نحو أبرز توتر العلاقات بين البلدين. ودقت أجراس الكنائس في أنحاء اليونان أمس الجمعة بينما كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يؤدي الصلاة ضمن حشود المصلين بالموقع.

ووجه رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس رسالة بمناسبة مرور 46 عاما على استعادة الديمقراطية في البلاد وصف فيها تركيا بأنها "مثيرة للقلاقل" واعتبر تحويل آيا صوفيا لمسجد "استهانة بحضارة القرن الحادي والعشرين".

وكان أداء صلاة الجمعة في آيا صوفيا أمس بمثابة تحقيق لحلم أردوغان بعودة المسلمين للصلاة في الموقع التاريخي الذي يعتبره اليونانيون محوريا في عقيدتهم الأرثوذكسية.

وقالت وزارة الخارجية التركية إنها تدين بقوة البيانات العدائية التي أدلى بها أعضاء بحكومة اليونان وبرلمانها لإثارة الجماهير وإحراق العلم التركي في مدينة سالونيك.

وأضافت الوزارة أن افتتاح آيا صوفيا للصلاة يتفق مع إرادة الشعب التركي وأنه موقع تركي مثله مثل كل المواقع الثقافية بالبلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة