أكرم القصاص - علا الشافعي

النائبة مارجريت عازر: "الهزار مش تنمر.. ويجب وضع حد للظاهرة"

السبت، 25 يوليو 2020 12:44 ص
النائبة مارجريت عازر: "الهزار مش تنمر.. ويجب وضع حد للظاهرة" مارجريت عازر
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النائبة مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم ببناء الإنسان ولذلك نهتم بأزمة التنمر في المجتمع وما يدور فيها، موضحة أن ثقافة المجتمع يعطي للتشريع قيمته بخصوص التنمر.
 
وأضافت عازر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، تقديم هبة جلال، والمذاع عبر فضائية الأولي المصري، أنه لابد وضع آليات لإثبات التنمر لحفظ حق المواطن في حال تعرضه لذلك، قائلة: "اللي بيقول أنا بهزر وهو بيتنمر يجب وضع حد له لأنه يسبب عقد للمواطنين".
 
وتحظى قضية التنمر، باهتمام كبير وبالغ الفترة الماضية، وتحظى باهتمام كبير للحد من الظاهرة السيئة. وفى سبيل ذلك، ابتكر مجموعة من الباحثين بجامعة أشتون في مدينة برمنجهام البريطانية، تطبيقا إلكترونيا جديدا يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لمكافحة التنمر عبر الإنترنت.
 
ويحمل التطبيق الجديد اسم "بول ستوب"، وفقا لما ذكره وقع سبوتنيك، نقلا عن موقع "vistabuzz" المتخصص في مجال الأبحاث العلمية، ويمكن تحميل التطبيق الجديد ودمجه بشكل مباشر في تطبيقات التواصل الاجتماعي لحماية المستخدمين من الكلمات التى تحمل رسائل تنمر والرسائل الاستفزازية.
 
الباحث سيميو سالاوي المتخصص في مجال الهندسة والعلوم الفيزيائية، هو من قام بتطوير التطبيق، وكان هدفه الأساسى حماية مستخدمى الانترنت وبصورة خاصة المراهقين منهم الذين تبلغ أعمارهم 13 عاماً أو أكثر، حتى لا يتعرضون للتنمر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة