أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد الأميرة بياتريس.. شاهد التصميمات المختلفة لفساتين زفاف للعائلات الملكية

السبت، 25 يوليو 2020 06:00 ص
بعد الأميرة بياتريس.. شاهد التصميمات المختلفة لفساتين زفاف للعائلات الملكية الأميرة بياتريس
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف تقاليد حفل الزفاف الملكي من بلد لآخر، حسب العادات والتقاليد الاجتماعية، والتى تؤثر أيضاً على تصميم فستان الزفاف، والذى يتضح فى التقرير المنشور بموقع "insider"، والذى استعرض عدد من تصاميم فساتين الزفاف بدول مختلفة، سواء بريطانيا أو اليابان وإندونيسيا وتايلاند وغيرها والتى تتبع أساليب مختلفة فى تصميم فساتين الزفاف الملكية.

الأميرة بياتريس

ارتدت الأميرة بياتريس فستان من تصميم  نورمان هارتنل، و الذي كان ملكًا للملكة إليزابيث، وذلك خلال عقد حفل زفافها الذى أقيم خلال الأيام الماضية، ويذكر أن الملكة ارتدت نفس الفستان عند العرض الأول لفيلم "لورنس العرب" عام 1962، وعند افتتاح البرلمان فى عام 1967.

الأميرة بياتريس
الأميرة بياتريس

ملكة تايلاند سوثيدا

تزوج ملك تايلاند فاجيرالونغكورن من سوثيدا في حفل مفاجئ فخم حيث سكب الماء المقدس على رأسها في قاعة العرش في بانكوك، وارتدت الملكة سترة وتنورة لونها وردى.

وعملت الملكة قبل الزواج مضيفة طيران في الخطوط الجوية التايلاندية وبعد ذلك جنرال في الجيش التايلاندي،  ثم حارسته الشخصية.

ملكة تايلاند وزوجها
ملكة تايلاند وزوجها

 

الأميرة اليابانية أياكو موريا

ارتدت الأميرة اليابانية أياكو موريا، بحفل زفافها "كوشيكي" أحمر، وهو عبارة عن عباءة بأكمام طويلة وعريضة بحفل زواجها، وكانت قد تخلفت عن لقبها الملكى حتى تتزوج حبيبها الذى ينتمى لعامة الشعب.

أياكو موريا
أياكو موريا

الأميرة أريانا ماكونين

تزوجت الأميرة أريانا ماكونين من أمير إثيوبيا جويل ماكونين، وارتدت بحفل زفافها، فستان من تصميم شيريل لوفتون، التي صممت ملابس لميشيل أوباما، واحتفل الأمير جويل ماكونن والأميرة أريانا ماكونن الإثيوبية بيوم زفافهما في واشنطن العاصمة في عام 2017.

الأميرة أريانا ماكونين
الأميرة أريانا ماكونين

الملكة جيتسون بيما

تزوج الملك جيغمه خيسار نمجيل وانغشاك ملك بوتان من الملكة جيتسون بيما والتى كانت تنتمى لعامة الشعب، وأقيم الزفاف في عاصمة بوتان القديمة في عام 2011، بحفل بوذى تقليدى

الملكة جيتسون
الملكة جيتسون

الأميرة هايو

استمر زفاف الأمير نوتونيغورو والأميرة هايو بأندونيسيا ثلاثة أيام ، من 21 إلى 23 أكتوبر ، في عام 2013، وارتدت الأميرة فستان تراثى معروف بحفلات الزفاف الملكية، كما ارتدت التاج والاكسسوارات المختلفة، ويذكر أن الزوجان كانا يتواعدان منذ 10 سنوات قبل عقد الزواج.

الأمير نوتونيغورو والأميرة هايو
الأمير نوتونيغورو والأميرة هايو









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة