دراسة تكشف: الأطفال الأكبر من 10 أعوام ينقلون كورونا بسهولة أكثر من البالغين

السبت، 25 يوليو 2020 07:04 م
دراسة تكشف: الأطفال الأكبر من 10 أعوام ينقلون كورونا بسهولة أكثر من البالغين كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة أجريت فى كوريا الجنوبية، أن الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 10 أعوام ينقلون فيروس كورونا المستجد بسهولة أكبر من البالغين، أما من هم دون الـ10 فينشرونه بمعدل أقل.

ووفقا لموقع العربية، جاء فى الدراسة التى نشرتها المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أنه فى الوقت الذى تتصارع فيه البلدان فى جميع أنحاء العالم مع القضية الأهم حول كيفية إعادة فتح المدارس والعودة للتعليم وسط مخاوف من عودة انتشار الوباء بموجة ثانية، تتبع الباحثون أكثر من 59000 شخص كانوا على اتصال مع 5706 مريضاً من مرضى كورونا في كوريا الجنوبية، في الفترة ما بين 20 يناير و27 مارس ، ووجدوا أن 11.8% من الإصابات كانوا بسبب الاحتكاك المنزلي.

كما كشفت الدراسة، أنه بالنسبة للأشخاص الذين عاشوا مع الأطفال المصابين الأكبر سناً، فكانت نسبة 18.6% إيجابية للفيروس، بعد 10 أيام من اكتشاف الحالة الأول، وهو أعلى معدل انتقال بين الفئات العمرية التى أجريت عليها الدراسة، التى أكدت أن الأطفال دون سن العاشرة ينقلون الفيروس بأقل معدل، على الرغم من أن الباحثين حذروا من أن الرقم قد يكون متأثراً بإغلاق المدارس ويمكن أن يتغير عند إعادة فتحه.

ولفتت الدراسة إلى أن مسحاً منفصلاً جرى في ووهان المركز الأصلي للفيروس، وأيضاً في شنغهاي، قد أظهر أن إغلاق المدارس قلل بشكل كبير من معدل انتقال الوباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة