روسيا تسجل 146 حالة وفاة و 5871 إصابة جديدة بفيروس كورونا

السبت، 25 يوليو 2020 09:49 ص
روسيا تسجل 146 حالة وفاة و 5871 إصابة جديدة بفيروس كورونا كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المركز الروسي لمكافحة وباء كورونا اليوم السبت، تسجيل 146 وفاة و5871 إصابة جديدة بفيروس كورونا بانخفاض 8 وفيات وزيادة 60 إصابة عن حصيلة الجمعة.

 

وأمس، صادقت السلطات الصحية الروسية رسميا على بدء الاختبارات السريرية للقاح مركز "فيكتور" العلمي الحكومي الروسي للفيروسات والتكنولوجيا البيولوجية، ضد فيروس كورونا، وقالت هيئة الرقابة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك في روسيا، في بيان أصدرته الجمعة، إن وزارة الصحة الروسية منحت مركز "فيكتور" مصادقة على إجراء الاختبارات السريرية للقاحه الذي يعتبر من الأمصال المرشحة الأبرز.

وأوضح البيان أنه سيتم تطعيم المجموعة الأولى من المتطوعين المشاركين في التجربة باللقاح يوم 27 يوليو في إطار بروتوكول الاختبارات السريرية.

وأعلنت رئيسة الهيئة، أنا بوبوفا، يوم 10 يوليو، أن "فيكتور" أنجز بنجاح مرحلة الاختبارات قبل السريرية للقاح، الذي وصفته الحكومة الروسية سابقا بأنه أحد الأمصال المرشحة الأساسية، وتخوض مجموعة من الدول، على رأسها الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا، منافسة عالمية لإنتاج أول لقاح ناجح ضد فيروس كورونا المستجد، الذي أودت جائحته بحياة أكثر من 600 ألف شخص حول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة