قصة تصريحات فاروق جعفر.. الوسط الرياضى يرد على نجم الزمالك الأسبق: منعرفش حاجة عن اللى بتقوله.. عادل طعيمة لتليفزيون "اليوم السابع": لا مبرر لهذا الكلام.. ومفيش حكم جامل منتخب مصر والدليل مارادونا

السبت، 25 يوليو 2020 09:57 م
قصة تصريحات فاروق جعفر.. الوسط الرياضى يرد على نجم الزمالك الأسبق: منعرفش حاجة عن اللى بتقوله.. عادل طعيمة لتليفزيون "اليوم السابع": لا مبرر لهذا الكلام.. ومفيش حكم جامل منتخب مصر والدليل مارادونا الزميلان تامر إسماعيل وحور محمد مع عادل طعيمة
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الحكام الأفارقة كانوا بيجاملوا الفرق المصرية الكبيرة، والمنتخب المصرى صعد لمونديال 90 بالمجاملة"، كلمات تضمنها حديث فاروق جعفر نجم نادى الزمالك السابق، لقناة الزمالك مساء أمس، وما إن نطق بها، وقبل أن يعود لمنزله فتحت عليه وابل من الانتقادات سواء من داخل الوسط الرياضى أو من خارجه.

جدل كبير عاشه الوسط الرياضى على مدار اليوم بسبب حرب التصريحات التى بدأها فاروق جعفر فى هذا الصدد، ما دفع نجوم الكرة بمختلف انتماءاتهم للخروج عن صمتهم والرد عليه.

 

تامر اسماعيل وحور محمد
تامر اسماعيل وحور محمد

تليفزيون اليوم السابع تناول هذه القصة خلال تغطيته الموسعة لليوم الخميس، والتى قدمها الزميلان تامر إسماعيل، وحور محمد.

واستعرض الزميلان خلال التغطية الموسعة قصة التصريحات المثيرة للجدل لفاروق جعفر، والانتقادات التى تعرض لها بسببها، حيث حرص العديد من نجوم كرة القدم داخل مصر على الرد عليه.

فقال أحمد شوبير، نجم النادى السابق، إنه على مدار سنوات عديدة كان قائدًا لفريق الكرة بالنادى الأهلى، ولم يجلس ولو لمرة واحدة مع أى حكم قبل أي مباراة أفريقية.

ومن جانبه، علق خالد الغندور نجم الزمالك السابق، إنه عندما كان قائدًا لفريق الزمالك لم يشاهد شيئا مما ذكره فاروق جعفر.

 

كما علق رضا البلتاجى، على تلك التصريحات بأنها غير مسئولة وغير مناسبة، ويعتبر أمر غير مقبول أن تخرج من أى شخص ينتمى للمنظومة الرياضية فى مصر.

 

عادل طعيمة5
عادل طعيمة

أما شطة نجم الأهلى السابق، قال فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن مثل تلك التصريحات تفتح المجال أمام أى شخص فى المستقبل للتشكيك فى البطولات التى تحققها المنتخبات والأندية حاليًا.

 

كما استضاف تليفزيون اليوم السابع عبر "زووم"، عادل طعيمة، نجم النادى الأهلى السابق، والذى صرح لتليفزيون اليوم السابع إنه اندهش للغاية عندما سمع تلك التصريحات الصادرة عن فاروق جعفر، مشيرًا إلى أن المنتخبات المصرية "عمر ما حد جاملها في أي بطولة"، مؤكدًا أن ما كان يحدث هو العكس، وأن الفرق المصرية والمنتخبات المصرية كانت تتعرض للظلم من الحكام، وليس للمجاملة.

 

وتحدث عادل طعيمة عن كواليس الصعود لمونديال 90، وقال إن المنتخب المصرى صعد بجهود لاعبيه، وتكاتف الجميع وقتها، والحماس والتشجيع من كافة الجوانب المساندة للمنتخب الوطنى.

 

"محدش جامل منتخب مصر، زى ما بنشوف في منتخبات العالم والأرجنتين أكبر دليل"، عبارة عبر بها عادل طعيمة عن استياءه مما يتم تداوله من تصريحات مسئية للمنتخب المصرى، والبطولات التي حققتها الأندية المصرية خارج مصر.

 

وأشار نجم الأهلى السابق إلى أننا رأينا العديد من حالات المجاملة "الواضحة"، لمختلف منتخبات العالم، وأكبر دليل ما حدث في مباراة الأرجنتين بعد أن أحرز النجم مارادونا هدفه الشهير بيده.

 

مقدمى التغطية وعادل طعيمة
مقدمى التغطية وعادل طعيمة

 

وتابع عادل طعيمة خلال حواره لتليفزيون اليوم السابع، أنه على صعيد الأندية المصرية كثيرًا ما تتعرض الأندية المصرية للظلم من جانب الحكام الأفارقة، وأكبر دليل على ذلك أنه عندما تولى أحمد أحمد رئاسة الاتحاد الافريقى لكرة القدم، أوقف أكثر من 12 حكمًا أفريقيًا بسبب الأخطاء القاتلة في تحكيمهم والتي تغير نتائج المباريات وتظلم الفرق في أحيان كثيرة.

 

وتطرقًا لفترة الثمانينات والتسعينات قال عادل طعيمة، إن الفرق المصرية كانت تظلم من جانب الحكام، ولا يتم مجاملتها كما زعم فاروق جعفر، مثلما حدث في مباراة الأهلى مع الفريق الغانى أشانتى كوتوكو، ومباريات للنادى المصرى، ونادى الزمالك.

 

"مش لاقى مبرر للتصريحات دى إلا إننا بنشكك في البطولات المصرية"، عبارة علق بها عادل طعيمة على التصريحات الغريبة من فاروق جعفر، مؤكدًا أن الجميع عليهم معرفة قيمة مصر في المجال الرياضى، خاصة في تلك الفترة الماضية التي يشككون فيها.

 

وعن فترة لعبه ضمن صفوف النادى الأهلى قال عادل طعيمة إنه على مدار مشواره مع الأهلى لم يرى أي نوع من المجاملات من جانب الحكام الأفارقة، ولم تنتهى حالات الظلم من جانب الحكام حتى العام الماضى، عندما طرد الحكم اللاعب أيمن اشرف في إحدى مباريات دورى أبطال أفريقيا في النهائيات.

 

واختتم عادل طعيمة تصريحاته لتليفزيون اليوم السابع موجهًا رسالة واضحة لفاروق جعفر بضرورة الدفاع عن بلده بدلًا من الإساءة لها دون جدوى أو نتائج إيجابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة