كاريكاتير صحيفة سعودية.. أمريكا والصين يتنافسون لاشعال الحرب الباردة بينهم

السبت، 25 يوليو 2020 11:00 ص
كاريكاتير صحيفة سعودية.. أمريكا والصين يتنافسون لاشعال الحرب الباردة بينهم كاريكاتير صحيفة الشرق الأوسط السعودية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية كاريكاتيرا جسدت فيه التنافس بين أمريكا والصين لاشعال الحرب الباردة فيما بينهم، مع اتساع رقعة الخلافات والمشكلات الدولية، التى ازدادت بشكل كبير فى الفترة الاخيرة بسبب تبادل الاتهامات والحرب الاعلامية بين الصين والولايات المتحدة الامريكية وباقى الدول الاوروبية، بخصوص بعض القضايا والازمات ومنها أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد وما اعقيها من تطورات تنذر بحرب باردة قادمة .

كاريكاتير صحيفة الشرق الأوسط السعودية
كاريكاتير صحيفة الشرق الأوسط السعودية

 

حيث أمرت واشنطن بإغلاق قنصلية الصين فى هيوستن الأمريكية، وتم بالفعل إخلاء مبنى القنصلية، بحسب صور بثتها وكالة رويترز للأنباء.

 

وفق ما أعلنته بكين، ووصفت بكين القرار بأنه "استفزاز سياسي"، إلا أن الولايات المتحدة قالت، على لسان المتحدث باسم وزارة خارجيتها مورجان أتاجوس، إن الخطوة اتخذت "لحماية الملكية الفكرية الأمريكية ومعلومات الأمريكيين الخاصة".

 

فى تصعيد جديد للتوتر الدبلوماسى بين الولايات المتحدة والصين، أمرت واشنطن بكين بإغلاق قنصليتها فى هيوستن، وفق ما أعلنته هذه الأخيرة، فيما اعتبرت واشنطن أن الخطوة اتخذت "لحماية الملكية الفكرية الأمريكية".

 

ووصفت بكين القرار بأنه "استفزاز سياسي"، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج وينبين للصحفيين "إنه استفزاز سياسى يقوم به الجانب الأمريكى بشكل أحادى وينتهك بشكل خطير القانون الدولي، والاتفاق القنصلى الثنائى بين الصين والولايات المتحدة".

 

، وقد أعلن مايك بومبيو وزير الخارجيّة الأمريكى فى وقت سابق أنه يملك "أدلة"، تؤكد أن فيروس كورونا المستجد جاء من مختبر فى مدينة ووهان الصينيّة، أما الرئيس الامريكى دونالد ترامب فاتهم الصين بتضليل العالم، بعد أن "أخفت" معلومات عن انتشار الفيروس. وهو ما روجت له ايضاً بعض الحكومات والشخصيات فى اوروبا ودول اخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة