أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية توافق على عقار "ريمديسيفير" لعلاج مصابى فيروس كورونا

السبت، 25 يوليو 2020 04:00 ص
كوريا الجنوبية توافق على عقار "ريمديسيفير" لعلاج مصابى فيروس كورونا عقار لمكافحة فيروس كورونا
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة سلامة الغذاء والدواء فى كوريا الجنوبية، إن كوريا الجنوبية منحت إذنًا تسويقيًّا لاستخدام عقار "ريمديسيفير" فى علاج مصابى فيروس كورونا المستجد كورونا، بحسب وكالة "يونهاب".

 

ويباع هذا العقار الذى ثبت أنه يساعد فى علاج المصابين بفيروس كورونا تحت اسم "veklury"، وتم تصنيعه بواسطة شركة "جيلياد ساينسز" (جلعاد) الأمريكية.

 

وأضافت الوزارة أن سيول سمحت بالفعل بالاستيراد الخاص للدواء لاستخدامه فى حالات الطوارئ منذ يونيو، ومن المتوقع أن تسهل الخطوة الأخيرة تأمين إمدادات كافية من الدواء فى المستقبل، وتم استخدام هذا العقار المصمم أصلًا لعلاج فيروس إيبولا فى علاج 76 مصابا بكورونا فى 27 مستشفى فى كوريا الجنوبية .

 

وأشارت الوزارة إلى أن التصريح الأخير مشروط بتزويد "جلعاد" ببيانات نهائية حول أحدث الاختبارات السريرية ومعايير السلامة التى تتبعها للإنتاج فى غضون فترة زمنية محددة.

 

وقالت الوزارة إن اليابان والاتحاد الأوروبى وسنغافورة قد أعطوا بالفعل نفس النوع من التصريح المشروط لـ Veklury بناءً على نتائج الاختبارات التى أجريت حتى الآن.

 

ويشير إذن التسويق، على عكس الاستيراد الخاص، إلى أنه تم إجراء تجارب أمان وفعالية كبيرة على مادة ما، على الرغم من أن بعض نتائج الاختبارات تحتاج إلى مزيد من التدقيق والتحليل.

 

وذكرت الوزارة أن هذه الخطوة قد تسمح لكوريا الجنوبية بالاستجابة بشكل أفضل للارتفاع المحتمل فى حالات كورونا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة