ويؤكد: لقاحان لكورونا نتائجهما ممتازة..

مكتب دراسات المناعة بواشنطن: الأجسام المضادة لا تبقى أكثر من 3 أشهر بالمتعافين

السبت، 25 يوليو 2020 11:11 م
مكتب دراسات المناعة بواشنطن: الأجسام المضادة لا تبقى أكثر من 3 أشهر بالمتعافين كورونا
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طلال نصولى مدير المكتب العالمى لدراسات المناعة فى واشنطن، إن فيروس كورونا يتحرك بطريقة مختلفة وبدأت أعداد الإصابات تقل بشكل ملحوظ ولذلك بدأت في فتح المطاعم.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دى إم سى مع الإعلامية إيمان الحصرى: في أمريكا يعيشون كثيرا وقد تصل أعمارهم إلى 100 عام وهنا المواطنون الأمريكيون لديهم أزمة سمنة لأنهم يأكلون كثيرا وهناك الكثير من المصابين بالسمنة والضغط وكبار السن وأنا لا أنتقدهم .

وتابع: لا يمكن أن تظل الأمور مغلقة 100% ولكن لا استطبع أن أطالب المواطنين بالعمل بدون أن يكون هناك امان وكان لابد من العمل في المنازل، تم عمل دراسة أخرى على ريدميسيفير واكتشفوا أنه يعمل على تحسن ملموس يصل إلى 62 % ، أما اللقاحات هناك لقاح شركة موديرنا وتم عمل 3 أنواع من اللقاح نوعين منها أعطوا نتيجة ممتازة ، والأجسام المضادة لا تبقى قى جسم المتعافى أكثر من 3 أشهر، وهناك لقاح أكسفورد تم عمل الدراسة على 1077 شخصا وكانت نتائجه ممتازة.

وأكمل: أعتقد أن العالم أنتبه بشكل أكبر وتعودنا على الحياة في ظل انتشار كورونا وأكثر الناس أصبح لديهم وعى شخصى والرطوبة والحرارة أيضا ساهمت في انخفاض عدد الإصابات والرطوبة تثقل وزن الفيروس وتجعله يسقط في الأرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة