أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الرياضة من "تليفزيون اليوم السابع".. الأهلى يسحق سموحة برباعية نظيفة فى أولى مواجهاته الودية.. الزمالك يستعد لوادى دجلة غدا.. إلغاء إيقاف أحمد فتحى وشريف إكرامى.. و12 سبتمبر انطلاق الدورى الإنجليزى

السبت، 25 يوليو 2020 12:12 ص
موجز الرياضة من "تليفزيون اليوم السابع".. الأهلى يسحق سموحة برباعية نظيفة فى أولى مواجهاته الودية.. الزمالك يستعد لوادى دجلة غدا.. إلغاء إيقاف أحمد فتحى وشريف إكرامى.. و12 سبتمبر انطلاق الدورى الإنجليزى موجز أخبار الرياضة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، موجزا جديدا لأخبار الرياضة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم رغدة بكر. وجاء على رأس أخبار الموجز خبر تحقيق النادى الأهلى فوزا كبيرا برباعية نظيفة، على نظيره سموحة في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب التتش بالجزيرة الجمعة في أول مباريات الفريق الأحمر الودية بعد فترة توقف الدورى الطويلة التى بدأت منذ منتصف مارس الماضى تقريبًا بسبب "جائحة" المباراة التي تأتى فى إطار استعدادات الفريقين لبطولة الدورى الممتاز التى تقرر استئنافها فى أغسطس المقبل ويستهلّها المارد الأحمر بمواجهة إنبى يوم 9 أغسطس.

سجل أهداف الأهلى محمود عبد المنعم كهربا فى الدقيقة 42، مروان محسن فى الدقيقة 80، كهربا في الدقيقة 79، واختتم الأهداف الحمراء جونيور أجاي في الدقيقة 81

وفى القلعة البيضاء، استقر الجهاز الفني لفريق الزمالك بالاتفاق مع نظيره بوادي دجلة على خوض المباراة الودية التي ستقام بين الفريقين، غدا، باستاد بتروسبورت في الثامنة مساءً، استعدادا لعودة الدورى.

وحصل الزمالك على راحة سلبية لمدة 48 ساعة عقب الانتهاء من معسكر برج العرب، على أن يستأنف الفريق تدريباته صباح بعد غد، الأحد، استعداداً لمواجهة دجلة فى مساء اليوم ذاته، بعدما انتهى الفريق بالأمس من معسكره الذى استمر لمدة 14 يوما فى برج العرب، وذلك بالمواجهة الودية التى جمعت الفريق الأبيض مع بيراميدز وانتهت بخسارة الزمالك بهدف دون رد.

5
 

كما سلط الموجز الضوء على تراجع اتحاد الكرة عن القرار السابق بإيقاف وتجميد أى لاعب ينتقل لناد آخر فى الأسابيع الأربعة الأخيرة من الدورى هذا الموسم، بعد قرار الجبلاية بفتح باب القيد الصيفى قبل نهاية الموسم بأربعة أسابيع بناء على تعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

بذلك يكون من حق الأهلى الاحتفاظ بأحمد فتحى وشريف إكرامى لآخر مباراة فى الدورى هذا الموسم حتى فى حالة قيدهما فى بيراميدز قبل انتهاء الدورى الحالى، على أن ينضمان للفريق الجديد مطلع الموسم المقبل.

وعالميا نقل الموجز إعلان الموقع الرسمي للدوري الألماني انتهاء العقد المبرم بينه وبين شبكة "بي إن سبورت" القطرية، الحاصلة على حقوق بث الدورى الألمانى فى الشرق الأوسط والدول العربية، بعد انتهاء العقد المبرم بين رابطة البوندسليجا والقنوات القطرية بنهاية موسم 2019/ 2020

Untitled-1
 


 

ويعد الدورى الألمانى المسابقة الثانية التى تخسرها الشبكة القطرية بعدما أعلنت شبكة "بى إن سبورت" عدم بث مباريات الدوري الإيطالي خلال الفترة المقبلة بشكل رسمى، لتؤكد انفراد "اليوم السابع" في وقت سابق، فيما يخص الأزمة التى نشبت بينها وبين رابطة الدوري الإيطالي.

وفى إنجلترا اتفقت الأندية الإنجليزية على انطلاق منافسات الدورى الإنجليزى البريميرليج في الموسم الجديد، في 12 سبتمبر المقبل على أن تقام منافسات الجولة الـ38 والأخيرة في 23 مايو من العام المقبل، ويتم الكشف عن جدول المباريات قبل انطلاق المنافسات بنحو ثلاثة أسابيع.

وكان قد توج فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، للمرة التاسعة عشر في تاريخه وتسلم جوردان هندرسون، قائد الفريق، جائزة أفضل لاعب فى الدوري الإنجليزي.

وإلى إيطاليا حيث اختتمت منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإيطالي، بتحقيق فريق لاتسيو، فوزا ثمينا، على ضيفه فريق كاليارى، بنتيجة 2 – 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين، على ملعب "أولمبيكو". 

وفشل يوفنتوس، فى حسم تتويجه بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، بعد خسارته المفاجئة، أمام مضيفه فريق أودينيزي، بنتيجة 2 – 1، فى اللقاء الذى جمعهما، على ملعب "الفريولى"، ليتوقف رصيد اليوفى عند 80 نقطة، متفوقا بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه فريق أتالانتا، صاحب المركز الثانى برصيد 74 نقطة.

وختاما لموجز أخبار الرياضة، كشفت تقارير صحفية، عن مواجهة محتملة في السوبر كلاسيكو بين المنتخب الأرجنتينى مع نظيره البرازيلي في سبتمبر المقبل.

وأوضحت التقارير أن المباراة ستشهد تواجد ميسي ونيمار وجها لوجه على أرض الملعب، ومن المتوقع أن يكون موعد اللقاء الودى بين يومى 3 و8 سبتمبر، مشيرة إلى أن مباراة ألمانيا وإسبانيا سقام يوم 3 من الشهر نفس وهو سيناريو الاتحاد الأرجنتينى لإقامة المباراة الودية في نفس التوقيت من أجل تحقيق أعلى أرباح من حيث النقل التلفزيونى والجهات الراعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة