أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم الكرة فى مرمى العقوبات رغم توقف الدورى.. الطرد سبب تغريم محمود علاء 200 ألف جنيه.. "مريم البرنس" سبب عقوبة صالح جمعة.. إنستجرام جريمة حسام عاشور فى الأهلى.. البرامج التليفزيونية سر تغريم كريم العراقى وأجاى

السبت، 25 يوليو 2020 09:00 ص
نجوم الكرة فى مرمى العقوبات رغم توقف الدورى.. الطرد سبب تغريم محمود علاء 200 ألف جنيه.. "مريم البرنس" سبب عقوبة صالح جمعة.. إنستجرام جريمة حسام عاشور فى الأهلى.. البرامج التليفزيونية سر تغريم كريم العراقى وأجاى محمود علاء مدافع الزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طوال فترة توقف النشاط الكروى في مصر بسبب جائحة كورونا التي ضربت العالم بأسره قبل أن يعود مؤخرا، كانت الأحداث مشتعلة في الوسط الكروى دوما، الأمر الذى تسبب في سقوط عدد من اللاعبين في مرمى العقوبات النارية بفعل أزمة تسبب فيها كل منهم، ولاقت غاضبا من إدارة ناديه وهو ما نلقى عليه الضوء في السطور التالية.

- محمود علاء

منذ ساعات قليلة، غرّم نادي الزمالك محمود علاء 200 ألف جنيه بسبب ما بدر منه في مباراة بيراميدز الودية، وفقا لما جاء عبر قناة النادي، الزمالك تعرض للخسارة في ثاني مبارياته الودية أمام بيراميدز بهدف دون مقابل، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء مباشرة لمدافع الزمالك بعدما عرقل محمد حمدي لاعب بيراميدز دون كرة قبل انفراده بالمرمى في الدقيقة 38 من عمر اللقاء.

رد فعل محمود علاء جاء غاضبا وركل منضدة خارج الملعب بعصبية شديدة. ويستعد الزمالك لعودة الدوري المصري ونصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

- أحمد ياسر

أبدى محمد الخولي، نائب رئيس مجلس إدارة النادي المصري، عدم رضاه عن تصريحات أحمد ياسر جناح فريق الكرة بالنادى، والتى هاجم خلالها بعض نجوم الدورى المصرى قائلا: "لم تعجبنى تصريحات أحمد ياسر وعبد الظاهر السقا المدير الرياضى للنادى قام بتعنيفه".

وأضاف: "النادى قام بتوقيع غرامة مالية على اللاعب بسبب تصريحاته التليفزيونية، كان من المفترض أن يتحدث اللاعب عن نفسه فقط ولا يتطرق لتقييم زملائه فى باقى الأندية"، وأنهى الخولى تصريحاته بأن أحمد ياسر سيعتذر عن تصريحاته.

وكان أحمد ياسر قد أدلى بتصريحات لقناة "أون تايم سبورتس" مع برنامج أون تايم مع الإعلامي سيف زاهر، تخص المبالغ المالية للاعبين هذا الموسم وتقارب المستويات رغم الفوارق المادية فيما يتعلق بالرواتب.

وأكد لاعب المصري البورسعيدي فى تصريحات أخرى لليوم السابع، أنه لم يقصد الإساءة على الإطلاق أو تقليل من أى لاعب في الأهلي والزمالك، مؤكدا احترامه لجميع اللاعبين فى القطبين.

وأضاف ياسر أنه أكد فى تصريحاته أيضاً أن رواتب اللاعبين فى النهاية رزق من الله، وأنه يحترم جميع الآراء التى انتقدت تصريحاته أو اتفقت معه.

 

- أجاى

فيما قرر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، توقيع غرامة مالية على النيجيري جونيور أجاي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد تسجيله حلقة تليفزيونية مع إحدى القنوات الفضائية منذ فترة، دون الرجوع إليه في هذا الأمر، يأتي قرار مدير الكرة بعد مخالفة اللاعب لوائح النادي المتعارف عليها في هذا الشأن.

عبد الحفيظ كان قد أعلن في وقت سابق عدم ظهور أي لاعب من الفريق الأول لكرة القدم في البرامج التليفزيونية والإذاعية، بعد أن منح مدير الكرة الفرصة الكافية للاعبي الأهلي للظهور في وسائل الإعلام المختلفة طوال الفترة الماضية.

جونيور أجاى شارك مع النادي الأهلي في 121 مباراة استطاع أن يسجل خلالهم 35 هدفاً وصنع 24 آخرين، ليشكل أحد أهم العناصر الهجومية للفريق الأحمر ويصبح ركيزة أساسية في تشكيل المارد الأحمر.

القيمة التسويقية لجونيور أجاى تقدر بحوالي مليون و200 ألف يورو أي ما يعادل 21 مليون جنيهاً مصرياً تقريباً، واستطاع صاحب الـ 24 عاماً أن يحصد 3 ألقاب ببطولة الدوري العام مع الأهلي، ولقب كأس مصر ولقبين كأس السوبر المصري.

 

- حسام عاشور

بينما انتهت علاقة حسام عاشور لاعب وسط فريق الأهلي بالنادي عقب قرار مجلس إدارة القلعة الحمراء بالتراجع عن موقفه السابق بتنظيم مباراة اعتزال لحسام عاشور بسبب خروج اللاعب عن النص ومخالفة لوائح النادى بالظهور فى وسائل الإعلام دون الحصول على موافقة مدير الكرة، لذا قرر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة تغريم اللاعب ورفع ما جاء من تصريحات على لسان اللاعب بشأن النادى إلى لجنة التخطيط للكرة لاتخاذ ما تراه.

وتوترت علاقة حسام عاشور بالاهلي خلال الأيام الماضية بعدما خرج اللاعب في فيديو عبر صفحته على "إنستجرام" وإتهم النادي بتعطيل مهرجان إعتزاله الأمر الذى أثار غضب الجميع في الاهلي لاسيما وأن مسئولو القلعة الحمراء أكدوا أنهم كانوا بصدد التجهيز لمهرجان إعتزال اللاعب لكن ظروف مرض حفيد محمود الخطيب رئيس الاهلي هي التى جعلت الإدارة الحمراء تؤجل إعلان خطة مهجران إعتزال اللاعب عدة ساعات فقط  لكن الأخير خرج ليُهاجم  مجلس الأهلي ويوجه له سهام النقد ويتهمه بتعطيل مهرجان إعتزاله.

مجلس الأهلي خرج من قليل بقرارات قوية منها إعتماد ما جاء في مذكرة لجنة التخطيط للكرة بإلغاء توصياتها السابقة بمنح العديد من الاستثناءات للاعب حسام عاشور، الذي أبلغ مدير جهاز الكرة كتابة باعتزاله وتوجيه الشكر إليه عن الفترات التي قضاها مع زملائه في خدمة النادي، والتمنيات له بكل التوفيق في خطوته المقبلة.

وبذلك تنتهي علاقة حسام عاشور بالأهلي ليسدل الاهلي بذلك الستار على مشوار عاشور ويلغي العروض والإستثناءات التى سبق وقدمها مجلس الخطيب للاعب وهي مباراة اعتزال كبرى تليق بما قدمه للأهلى وأن تحقق له عائد مالى كبير، والنقطة الثانية إعداد عاشور فنياً أو إداريًا حسبما يقرر ليكون أحد الكوادر المستقبلية للنادي؛ ويتحمل الأهلى كافة تكاليف سفره للمعايشة خارج البلاد بجانب العمل في قناة النادي لكن كل هذه الإستئثانات تم إلغاؤها منذ قليل بعد أجتماع مجلس الاهلي.

 

- كريم العراقى

وفى وقت سابق، قرر مجلس إدارة المصرى البورسعيدى، برئاسة سمير حلبية، فرض عقوبة مزدوجة على كريم العراقى ظهير أيمن الفريق بسبب اختراقه الحظر الإعلامى الذى فرضه عبد الظاهر السقا المدير الرياضى للفريق.

وكان كريم العراقى قد صرح لإحدى القنوات الفضائية، بالإضافة لإبدائه رغبة قوية فى الانتقال للنادى الأهلى خلفا لأحمد فتحى الذى أسدل الستار على مسيرته مع القلعة الحمراء بإعلانه الرحيل فى نهاية الموسم والانتقال لبيراميدز.

وأكد مصدر مسئول بمجلس إدارة المصرى البورسعيدى أن هذه ليست المرة الأولى لكريم العراقى الذى دائما ما يخرج بتصريحات غير مسئولة تؤدى تسبب حالة من البلبلة فى بورسعيد، خاصة أنه مرتبط بعقد ممتد لمدة 3 سنوات مقبلة ولا يحق له الرحيل إلا بعد العودة للمصرى.

وأوضح المصدر أن العقوبة ستكون مزدوجة نظرا لحديث كريم العراقى عن الانتقال للأهلى، وهو ما أدى لوجود حالة من الغضب بين الجماهير التى تتابع الفريق.

 

- صالح جمعة

وجاء نشر صالح جمعة صانع ألعاب الاهلى لصورة عبر حسابه عبر حسابه على "إنستجرام" يسخر فيها من تعامل السويسرى رينيه فايلرعلى طريقة الكوميكس، مستعينا بمسلسل "البرنس" للنجم محمد رمضان، حيث نشر اللاعب صورة كوميكس له مع فايلر يقوم خلالها المدرب بإنزال اللاعب من سيارة الأهلى على طريقة الممثل أحمد زاهر مع ابنة أخيه الطفلة مريم ابنة فى مسلسل البرنس، حيث ألقى أحمد زاهر بالطفلة فى الشارع، وأراد اللاعب التأكيد على أن فايلر ألقاه فى الشارع كما فعل أحمد زاهر مع ابنة شقيقه قبل أن يقوم صالح جمعة بحذف الصورة من على صفحته بعد الهجوم عليه.

صالح جمعة تعرض لغرامة مالية كبيرة لسخريته من مدربه من ناحيه، وبسبب خرقه القيود المفروضة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعى من ناحية أخرى ، ثم عاد اللاعب والتزم في تدريبات ناديه ليعلن فايلر فتح صفحة جديدة معه.

 

- عماد فتحى

كما غرم عبد الظاهر السقا المدير الرياضى للمصرى البورسعيدى عماد فتحى لاعب وسط الفريق ماليا طبقا للائحة المفروضة على اللاعبين، حال ظهور أحدهم عبر وسائل الإعلام دون العودة إليه.

وكان عماد فتحى ظهر فى إحدى البرامج التليفزيونية ، وقد أجرى اللاعب مكالمة هاتفية بعبد الظاهر السقا لمعرفة أسباب العقوبة ليتضح أن صانع ألعاب الزمالك السابق لا يعرف بالقرار من الأساس بسبب تغيير هاتفه المحمول وعدم وجوده على جروب الواتس آب.

ورغم اقتناع السقا بمبررات اللاعب، خاصة أنه كان بعيدا عن الفريق الفترة الماضية بسبب تواجده بألمانيا لإجراء عملية الرباط الصليبى، إلا أنه رفض إلغاء العقوبة، مؤكدا له أنه فرض نفس العقوبة على زميله كريم العراقى، ولابد من توقيعها عليه أيضا وهو ما تفهمه اللاعب فى النهاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة