أهالى قرية حاجر خزام بقنا يطالبون بتوفير طبيب بالوحدة الصحية.. صور

الأحد، 26 يوليو 2020 06:00 ص
أهالى قرية حاجر خزام بقنا يطالبون بتوفير طبيب بالوحدة الصحية.. صور وحدة صحة قرية حاجر خزام بعد تعرضها للاهمال
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر عدد من أهالى قرية حاجر خزام جنوب محافظة قنا، من إهمال وزارة الصحة للوحدة الصحية الوحيدة بالقرية التى أنشأت عام 1998 وتفتقد لوجود طبيب أو تقديم خدمة طبية للأهالى، حيث تبعد الوحدات الصحية الأخرى عن نطاق تواجدهم كما يبعد المستشفى الوحيد الخاص بقوص بمسافة نحو 30 كيلومترا.

وأطلق شباب القرية مبادرة لتنظيف ورفع المخلفات والحشائش من الوحدة التى تراكمت منذ سنوات آملين أن تتوفر بها أطباء وتقدم خدمة طبية لأكثر من 15 ألف نسمة من سكان القرية.

وناشد الأهالى محافظ قنا، بضرورة توفير طبيب والاهتمام بالوحدة الصحية لرفع العبء على كاهل المرضى بالقرية وإسعاف المصابين فى وقت أسرع.

وأفاد محمود نجار، مسئول حملة التنظيف، أن شباب القرية اطلع على أحوال الوحدة الصحية التى تحتاج إلى رفع المخلفات والتنظيف، قام بعدها عدد من الشباب برفع المخلفات وإزالة الحشائش الشوكية من محيط الوحدة التى لا يتواجد بها أطباء وكذلك أعمال صيانة الكهرباء والسباكة.

وطالب نجار، من المسئولين النظر إلى أمر الوحدة الصحية الوحيدة بالقرية لاسيما مع بعد المسافة للوحدات الصحية المجاورة أو المستشفيات الحكومية والعيادات الخاصة.

وقال عبد الهادى الحسانى، إن الوحدة الصحية بقرية حاجر خزام بنيت فى عام 1998 ومنذ ذلك الفترة عدد الأطباء الذين توافدوا على الوحدة يعد على أصابع اليد الواحدة، وكذلك فى الفترة الحالية لا يوجد طبيب أو تمريض يعالج المرضى أو أدوية وعلاج للسعات العقارب والثعابين خاصة أن القرية تعيش فى بيئة صحراوية.

وتابع الحسانى، أن موظفى الوحدة يغلقون أبوابها من الساعة العاشرة صباحًا ولا يقدم خدمة إلا تطعيمات الأطفال التى تأتى من الخارج، ورغم بعد المسافة عن مستشفى قوص المركزى التى تتعدى 30 كيلو مترًا فالوحدة تسكنها الأشباح ولا مجيب لمطالب الأهالى وخاصة النواب الذين انتخبوا من قبل المواطنين.

وأضاف عبد الهادى الحسانى، أنه فى حال تعرض أحد لحادث أو مرض يذهب الأهالى إلى وحدة صحية العشى التى تبعد 6 كيلو متر عن القرية، أو لإحدى الوحدات بمحافظة الأقصر التى تجاور القرية.

الوحدة الصحية (1)
 
الوحدة الصحية (2)
 
الوحدة الصحية (3)
 
الوحدة الصحية (4)
 
الوحدة الصحية (5)
 
الوحدة الصحية (6)
 
الوحدة الصحية (7)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة