أهلا بالعيد.. فنادق البحر الأحمر تستعد لاستقبال النزلاء فى "الأضحى".. الشواطئ العامة والخاصة مغلقة وشواطئ الفنادق مفتوحة.. الرحلات البحرية الحل الوحيد للاستمتاع بجمال الطبيعة وتوقعات بنسب إشغال جيدة.. صور

الأحد، 26 يوليو 2020 01:00 ص
أهلا بالعيد.. فنادق البحر الأحمر تستعد لاستقبال النزلاء فى "الأضحى".. الشواطئ العامة والخاصة مغلقة وشواطئ الفنادق مفتوحة.. الرحلات البحرية الحل الوحيد للاستمتاع بجمال الطبيعة وتوقعات بنسب إشغال جيدة.. صور فنادق البحر الأحمر تستعد لاستقبال النزلاء فى العيد
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مدن وفنادق محافظة البحر الأحمر، فى استقبال حجوزات عيد الأضحى المبارك، رغم أنها نسب ضعيفة إلا أن هناك توقعات بارتفاع نسب الإشغال خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة حيث هناك أسر كثيرة تنتظر الاطمئنان على أبنائهم للقيام برحلات الصيف .

فنادق البحر الأحمر تستعد لاستقبال النزلاء فى العيد (1)

واستعد 166 فندقا سياحيا بالبحر الأحمر لاستقبال السياحة الداخلية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وهى الفنادق التى حصلت على شهادة صحة وسلامة من وزارة السياحة لاستقبال نزلاء بعد إيفاد لجان من السياحة والصحة وغرفة الفنادق للتأكد من تطبيق الإجراءات والاشتراطات لمواجهة فيروس كورونا والتى اقرها مجلس الوزراء .

فنادق البحر الأحمر تستعد لاستقبال النزلاء فى العيد (2)

من جانبه قال كمال أبو الخير أحد مديرى شركات السياحة بالبحر الأحمر، إن هناك ميل إشغالات نوعا ما جيدة خلال فترة العيد، وأن الجونة تعد أعلى نسبة إشغال هناك حيث الكثير من المصريين فروا من المدن المختلفة لشواطئ البحر والكثير منهم يقضى العيد فى الفنادق المختلفة .

فنادق البحر الأحمر تستعد لاستقبال النزلاء فى العيد (3)

وأضاف أبو الخير لـ"اليوم السابع"، أن فنادق الجونة بها نشب إشغال مرتفعة ربما تتخطى الـ 40٪؜ من المصريين، مؤكدا أن هناك فنادق أخرى فى الغردقة تجاوزت نسبة إشغالها الـ 50 ٪ موضحا أن هناك حجوزات وعروض كثيرة من الشركات خلال فترة العيد .

فنادق البحر الأحمر تستعد لاستقبال النزلاء فى العيد (4)

من جانبه قال الخبير السياحى أبو الحجاج العمارى، إن فنادق البحر الأحمر لن تفتح كلها أبوابها للسياحة الداخلية، موضحا أن هناك فنادق حصلت على شهادة السلامة والصحة إلا أنها فى انتظار جنسيات معينة من السياحة الخارجية وخاصة الجنسيات الأوروبية، مؤكدا أن المجموعات السياحية التى تمتلك مجموعة فنادق قامت بتشغيل عدد منها خلال العيد لاستقبال السياحة الداخلية بها مع السياحة الخارجية .

فنادق البحر الأحمر تستعد لاستقبال النزلاء فى العيد (5)

وأضاف العمارى لليوم السابع أن ذلك بسبب رفع نسب اشغال فنادق معينة بدلا من قلة الاشغال اذا تم توزيع العملاء على مجموعة الفنادق، وعدم استخدام طاقة الفنادق باكملها، مضيفا ان خلال عيد الاضحى هناك نسب اشغال نوعا ما جيدة فى فنادق الغردقة والجونة ومكادي.

فنادق البحر الأحمر تستعد لاستقبال النزلاء فى العيد (6)

من جانب آخر قال أشرف عبادي، مدير مركز بحرى ورحلات بحرية، إن الشواطئ العامة مغلقة وكذلك الخاصة بتعليمات الحكومة ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا إلا أن شواطئ الفنادق تعمل بصورة طبيعة لنزلائها وان الرحلات البحرية هى الوسيلة الوحيدة للهروب للتمتع بالطبيعة البحرية وممارسة السنوركلنج ومشاهدة الكائنات البحرية.

فنادق البحر الأحمر تستعد لاستقبال النزلاء فى العيد (7)

وأضاف القاضى، أن اللجان التى حددتها وزارة السياحة بالاشتراك مع الصحة وغرفة الغوص قامت بمعاينة اكثر من 70 مركزا بحريا وكذلك المراكب من قبل المحافظة للسماح لها بالعمل بعد اصدار شهادة صحة وسلامة تاكد تطبيق الاجراءات الاحترازية لها، موضحا أن توقعات بان يكون هناك اقبال على الرحلات البحرية فى العيد .

فنادق البحر الأحمر تستعد لاستقبال النزلاء فى العيد (8)

وتابع: أن جميع مراكز البحرية استعدت لاستقبال السياح وخاصة العاملة فى مجال الغوص حيث إن الغردقة ومرسى علم مشهورة بمجال الغوص أكثر من أى نشاط آخر، موضحا أن مواقع غوص الفنستون والأخوين، القريبين من بعضهم البعض بمرسى علم يعدان أكبر مواقع الغوص طلبا بالنسبة للمهتمين برياضة الغوص وخاصة من الأوربيين، مؤكدا أن بعد توقف الرحلات البحرية منذ مارس الماضى حتى الآن ستكون الحياة مختلفة فى أعماق البحر ربما تكون اجمل وتظهر الكائنات البحرية بكثافة كبيرة.

فنادق البحر الأحمر تستعد لاستقبال النزلاء فى العيد (9)

وأضاف مدير مركز الغوص فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أغلب مراكز الغوص فى محافظة البحر الأحمر جاهزة للانطلاق وتنتظر السياح وكذلك تنتظر وصول أكثر المحبين لرياضة الغوص وهم الأوربيون وخاصة الألمان والإيطاليين، حيث إن أغلبهم يعشقون الغوص فى الفنستون لتواجد أسماك القرش، وبعد الأوربيين من أمهر الغواصين والمحترفين حيث إن شعاب الفنستون من الصعب ان يقوم بالغوص فيها الا المحترفين.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة