الأردن: نقابة المعلمين تعمل لخدمة أجندات.. ولن نقبل الاستواء على الدولة

الأحد، 26 يوليو 2020 03:38 م
الأردن: نقابة المعلمين تعمل لخدمة أجندات.. ولن نقبل الاستواء على الدولة نقابة المعلمين بالأردن
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير التربية والتعليم الأردنى، تيسير النعيمى، أن مجلس نقابة المعلمين استمر بالاستقواء والإملاء على كل ما قدمته الوزارة لتطوير التعليم، مؤكدا أن النقابة ابتعدت عن صميم عملها وخالفت الأنظمة والقوانين.

وأضاف وزير التربية والتعليم الأردنى، فى مؤتمر صحفى اليوم الأحد، نظام الخدمة المدنية حظر على الموظف الكتابة على وسائل التواصل الاجتماعى والتصريح لوسائل الإعلام، مضيفا: النقابة تدخلت فى سياسات التعليم والمناهج مخالفة بذلك الأنظمة والقوانين.

وأشار إلى أن النقابة تلوح منذ شهور بالاعتصامات وتعطيل العملية التعليمية، معلقا: الخروج عن الغايات الأساسية للنقابة فيه تسييس مقلق ". النقابة توظف قضايا المعلمين لخدمة أجندات حزبية".

من جانبه، أكد أمجد العضايلة وزير الإعلام الأردنى، أن الحكومة لن تقبل أسلوب الاستقواء على الدولة.

وأمس، أحالت السلطات الأردنية، 13 عضوا بمجلس نقابة المعلمين الموقوفة عن العمل إلى المدعى العام.

وقال نائب عام عمان الدكتور حسن العبداللات، فى ظهر اليوم السبت، تم إحالة المشتكى عليهم أعضاء مجلس نقابة المعلمين الموقوفة عن العمل، وعددهم ثلاثة عشر عليه إلى مدعى عام عمان، بالقضايا التحقيقية المنظورة لديه بحق المشتكى عليهم.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية "بتراء"، فقد شدد الدكتور حسن العبداللات على أنه تم استجوابهم وفق الأصول القانونية وبحضور وكيلهم القانونى، وبنتيجة الاستجواب فقد قرر المدعى العام توقيف كل واحد منهم لمدة أسبوع فى مركز الإصلاح والتأهيل، والتحقيق ما زال مستمرًا بهذه القضايا.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على أعضاء بارزين فى نقابة المعلمين، السبت، واقتحمت مقرها، وأغلقتها لمدة عامين، وذلك ضمن تحقيقات متعلقة بالفساد واستخدام وسائل التواصل الاجتماعى للتحريض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة