الإيسيسكو تناقش الأمن المائى من أجل السلام والتنمية فى العالم الإسلامى

الأحد، 26 يوليو 2020 03:00 ص
الإيسيسكو تناقش الأمن المائى من أجل السلام والتنمية فى العالم الإسلامى الإيسيسكو
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد منظمة العالم الإسلامى للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، بالتعاون مع المكتب الوطنى للكهرباء والماء الصالح للشرب فى المملكة المغربية، وأمانة المنتدى العالمى التاسع للمياه، اجتماعا افتراضيا لمناقشة "الأمن المائى من أجل السلام والتنمية فى العالم الإسلامى"، وذلك يوم الإثنين 27 من يوليو الحالى.

يهدف الاجتماع إلى التحضير للمنتدى العالمى التاسع للمياه المقرر عقده فى العاصمة السنغالية داكار 2021، وضمان مشاركة واسعة ونشطة لمؤسسات ومنظمات دول العالم الإسلامى فى أعماله، وذلك من خلال إعلام المشاركين بالمراحل المختلفة والتدابير المتخذة لإعداد المنتدى والخطوات القادمة.

ويشهد الاجتماع مشاركة عدد كبير من الدول الأعضاء بالإيسيسكو ومنظمات وجمعيات دولية، ومداخلات لعدد من أهم الخبراء الدوليين فى مجال المياه بالعالم الإسلامي، يقدمون من خلالها وضعية المياه فى العالم الإسلامى وسبل التعاون فى هذا المجال، والفرص التمويلية المتاحة للمشاريع فى قطاع المياه.

كما سيشهد الاجتماع توقيع اتفاقية بين منظمة العالم الإسلامى للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" ووزارة المياه والتطهير بجمهورية السنغال للتعاون فى تنظيم المنتدى العالمى التاسع للمياه داكار2021م.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة