أكرم القصاص - علا الشافعي

التفجيرات تضرب العراق.. سماع دوى انفجارين بالقرب من المنطقة الخضراء ببغداد.. وسائل إعلام عراقية: استمرار الانفجارات داخل معسكر صقر وتصاعد أعمدة الدخان.. وغارات تركية تستهدف مواقع لحزب العمال الكردستانى فى دهوك

الأحد، 26 يوليو 2020 08:45 م
التفجيرات تضرب العراق.. سماع دوى انفجارين بالقرب من المنطقة الخضراء ببغداد.. وسائل إعلام عراقية: استمرار الانفجارات داخل معسكر صقر وتصاعد أعمدة الدخان.. وغارات تركية تستهدف مواقع لحزب العمال الكردستانى فى دهوك العراق
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلسلة من التفجيرات تشهدها العراق، في الوقت الذى تستمر فيه تركيا في توجيه غارات ضد أهداف في شمال العراق، وفى هذا السياق أفادت قناة العربية، فى خبر عاجل، بسماع دوي انفجارين بالقرب من المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد، وقبلها أكدت قيادة العمليات المشتركة فى العراق مؤخرا تعرض المنطقة الخضراء فى بغداد إلى قصف بثلاث قذائف هاون.

وأكدت وسائل الإعلام العراقية، استمرار الانفجارات داخل معسكر صقر وتصاعد أعمدة الدخان، كما تصاعد أعمدة الدخان بالقرب من أحد المعسكرات بمنطقة أبو دشير ضمن منطقة الدورة في بغداد.

وتشهد المنطقة الخضراء فى بغداد، بين الحين والآخر العديد من الانفجارات والتى غالبا من تكون ناجمة عن قصفها بصواريخ، فيما تسعى السلطات الأمنية فى العراق إلى فرض سيطرة أمنية كاملة على هذه المنطقة، والعمل بشكل سريع على تتبع مصدر هذه الصواريخ.

وأعلن مصدر أمني عراقي، اليوم الأحد، وقوع انفجار في معسكر الصقر القريب من منطقة الدورة الذي يضم الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وأضاف المصدر - في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء أن سيارتين مفخختين انفجرتا في البوابة الرئيسة لمعسكر فوج الشرطة الاتحادية قرب منطقة الدورة .

فيما أوضح موقع روسيا اليوم، انفجارا هز معسكر الصقر بمنطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد، حيث إن الانفجار وقع قرب منطقة الدورة جنوب بغداد داخل معسكر، وهو ناتج عن انفجار كدس عتاد أو مستودع عتاد حسب المعلومات الأولية.

وأشار مصدر أمنى عراقى إلى أن قطعات من "الفرقة 17" في الجيش العراقي وصلت  إلى "معسكر الصقر"، حيث إن المعسكر الذي شهد أصوات الانفجارات هو "معسكر الصقر" بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، والذي تتواجد فيه قوات الشرطة الاتحادية وقوات من الحشد الشعبي"، لافتا إلى أن المعسكر تعرض في أوقات سابقة إلى قصف مجهول.

وقال مصدر في الحشد الشعبي، إن المعسكر تعرض إلى القصف من طيران مجهول، مرجحا أن يكون أمريكيا وأكدت خلية الإعلام الأمني الحكومية الانفجارات، وقالت في بيان مقتضب "في الساعة السادسة وأربعون دقيقة بعد عصر اليوم حدث انفجارين متتاليين في منطقة السيدية قرب سريع حلة - بغداد تحديدا في قاعدة الصقر"، موضحة أنها ستنشر التفاصيل في وقت لاحق.

فيما تواصل تركيا انتهاكها للسيادة العراقية، حيث استهدفت غارات تركية مواقع لحزب العمال الكردستانى فى دهوك، بالعراق، وقبلها أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية في العراق ضمن محور قاطع مسؤوليتها فى عمليات أبطال العراق بمرحلتها الرابعة، تمكنها من تدمير نفق وثلاثة أوكار وعبوة ناسفة، فيما فتحت أربعة شوارع نيسميه بعمق البساتين وهى (المخيسة والبو كرمة والكبة )، كما فتشت قرى أبو كرمة - المخيسة- الكبة.

كانت قيادة العمليات المشتركة العراقية قد أعلنت، اليوم الأحد، انطلاق المرحلة الرابعة من عملية أبطال العراق العسكرية في محافظة ديالى شرقى بغداد؛ لملاحقة خلايا تنظيم "داعش" الإرهابى.

وقبلها أعلنت هيئة الحشد الشعبى فى العراق، تصدى قواتها لهجوم شنه تنظيم "داعش" في قاطع العظيم شمال غرب محافظة ديالى ووفقا لموقع روسيا اليوم، أعلنت هيئة الحشد الشعبى في العراق أن قوات اللواء 23 تصدت مساء اليوم، لهجوم عنيف شنه فلول تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الميتة ضمن قاطع العظيم شمال غرب ديالى.

وأضافت هيئة الحشد الشعبى في العراق أن قوات اللواء 23 بالحشد الشعبي تصدت للهجوم من أكثر من محور، لافتا إلى التعرض ما يزال مستمراً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة