أكرم القصاص - علا الشافعي

السجن المشدد 15 سنة لأب اعتدى جنسيا على ابنته فى السلام

الأحد، 26 يوليو 2020 04:50 م
السجن المشدد 15 سنة لأب اعتدى جنسيا على ابنته فى السلام محكمة_أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، بالسجن المشدد 15 سنة، لأب متهم بالتعدي جنسيا علي نجلته القاصر فى السلام.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم استغل وجود نجلته وجودهما بمفردهما داخل مسكنهما، وحسر عنها ملابسها، ولامس أماكن عفتها، خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2019.

وقالت والدة المجني عليها، إن زوجها المتهم اعتاد استدراج نجلتهما داخل المسكن وهتك عرضها، وتبين من شهادة الطبيبة الشرعية وجود إصابات بجسد المجني عليها، فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، كما تم إخطار النيابة العامة، التى تولت مباشرة التحقيق، والتى كانت أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيق، حتى أمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات، بتهمة الاعتداء الجنسى على ابنته، والتى قضت عليه بالسجن المشدد 15 سنة.

يذكر أن التحرش هو الاعتداء الجنسى على فتاة باللفظ أو الإيحاء أو ملامسة أجزاء غير حساسة من جسدها، ويصنف فى القانون على أنه جنحة تتراوح عقوبتها ما بين 6 أشهر لـ3 سنوات، أما هتك العرض فهو اعتداء الجنسى على فتاة بملامسة أجزاء حساسة من جسدها، وهو جناية تتراوح عقوبتها ما بين 3 سنوات إلى 10 سنوات. والاغتصاب هو الاعتداء الجنسى الكامل على فتاة، ويتم إثباته بعرض المجنى عليها على الطب الشرعى، وعقوبته تتراوح ما بين السجن المشدد إلى المؤبد وقد تصل فى الظروف المشددة إلى الإعدام، مشترطاً فى كل الجرائم السابقة أن تكون المجنى عليها مكرهة على الفعل، وإذا كان الفعل برضاها فلا عقوبة، إلا فى حالة كون الفتاة قاصر بمعنى أنها لم تتجاوز سن الـ18 بعد.

كافة جرائم الاعتداء الجنسى يتم إثباتها عن طريق الشهود وتحريات المباحث، أو تقرير الطب الشرعى، وأن هناك بعض الدلائل الأخرى التى تستند إليه النيابة فى إعداد قائمة أدلة الثبوت من بينها كاميرات المراقبة، وهى تمثل أدلة إدانة كافية بحق المتهمين، لإحالتهم إلى المحكمة المختصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة