تعرف على تطورات مشروع الإسكان المتميز بأسوان فى 5 نقاط

الأحد، 26 يوليو 2020 12:00 ص
تعرف على تطورات مشروع الإسكان المتميز بأسوان فى 5 نقاط محافظه اسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة أسوان عن استكمال مشروع الإسكان المتميز واستكمال الأعمال الإنشائية والمرافق العامة لباقى الوحدات السكنية للإسراع فى تسليمها للمستفيدين تنفيذاً لوعد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لهم من أجل تحقيق الاستقرار الأسرى والاجتماعى لـ 2118 أسرة.

اليوم السابع يقدم تفاصيل مشروع الإسكان المتميز بـ أسوان فى 5 نقاط

اولا : قيام شركة للمقاولات باستكمال الأعمال الإنشائية والمرافق العامة لباقى الوحدات السكنية للإسراع فى تسليمها للمستفيدين.

ثانيا : المحافظة قامت بهذه الخطوة بعد إعطاء أكثر من مهلة للشركات المنفذة للانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية والتشطيبات والبنية الأساسية للعمل على تسليم المنتفعين لهذه الوحدات السكنية والذين قاموا بتسديد كافة الأقساط المالية المقررة علية بنسبة 100 % طبقاً للأسعار السابق التخصيص عليها.

ثالثا:تم الاتفاق مع شركة للمقاولات على تحويل المشروع إلى كمباوند على الطراز المعمارى الحديث.

رابعا : يراعى فى المشروع كافة متطلبات الحياة العصرية.

 خامسا : كما يراعى فى المشروع المسطحات الخضراء وأماكن مفتوحة للترفيه ومشايات وساحات انتظار للسيارات.

 من ناحية اخرى كان قد طالب اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أصحاب طلبات التصالح فى مخالفات البناء، بسرعة سداد نسبة الـ 25 %، من قيمة المخالفة كرسوم جدية للتصالح، وذلك فى موعد غايته منتصف شهر أغسطس القادم، لافتاً إلى أنه قد تم فتح باب السداد منذ 15 يوليو الحالى ولمدة شهر.

كما أكد محافظ أسوان، أنه تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء الأخيرة بشأن التصالح فى بعض مخالفات البناء، فقد تمت الموافقة على سداد رسوم جدية التصالح وفقاً للمساحة المحددة فى الطلبات السابق تقديمها للجهات المختصة، وذلك لحين انتهاء لجان التقييم والبت من أعمالها .وأشار إلى أن الرسوم المالية يتنوع الحد الأقصى من قيمتها وفقاً لمكان المخالفة، سواء كانت بالمدن أو القرى وتم مراعاة ذلك عند وضع اللوائح التنفيذية والكتاب الدورى من الأمانة لمجلس الوزراء، بتحديد قيمة مخالفات الرسومات المعمارية الإنشائية ومخالفات الردود، وأيضاً مخالفة الزيادة فى مسطح غرف السطح، بالإضافة إلى مخالفة بناء السطح بالكامل وتحويل البدروم إلى نشاط غير مرخص به، فضلاً عن مخالفات البناء بدون ترخيص بعواصم المحافظات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة