رئيس وزراء فرنسا: يجب تجنب فرض إغلاق عام بسبب كورونا ويصف الإجراء بـ"كارثة"

الأحد، 26 يوليو 2020 11:59 م
رئيس وزراء فرنسا: يجب تجنب فرض إغلاق عام بسبب كورونا ويصف الإجراء بـ"كارثة" كاستيكس
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس لصحيفة نيس ماتان الفرنسية، إنه "يجب قبل كل شيء تجنب إعادة فرض حجر عام" في مواجهة انتشار فيروس كورونا، معتبرا أن إجراء من هذا النوع سيكون "كارثيا" على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

وصرح كاستكس في مقابلة نشرتها الصحيفة على موقعها الإلكتروني "نعرف الآن إلى ماذا يؤدي ذلك"، معتبرا أن "إجراء كهذا يكسر انتشار الوباء بالتأكيد، لكنه كارثي على المستوى الاجتماعي والاقتصادي، بما في ذلك على الصحة النفسية لبعض مواطنينا".

وأضاف المسؤول الفرنسي أن "الأولوية هي الآن وتبقى الوقاية"، لكنه نفى أن تكون إعادة فرض الحجر "عبارة محظورة"، ساعيا بذلك إلى طمأنة البلاد بشأن الوباء.

وفي نفس الشأن، أكد كاستكس في المقابلة الحصرية التي أجريت خلال زيارة قام بها إلى مدينة نيس (جنوب شرق)، ركزت على مسألة غياب الأمن، أنه "حتى إذا عاد عدد الإصابات إلى الارتفاع، فإنها تبقى في معدلات منخفضة بالمقارنة مع الدول المحيطة بنا وعدد الذين يدخلون المستشفيات يبقى في مستوى يمكن التحكم به".

وقال رئيس الوزراء الفرنسي أيضا إنه وفي حال كانت هناك حاجة لإعادة فرض العزل "فقد يجري في أماكن محددة جدا"، مؤكدا "سنتكيف مع ذلك". مضيفا "لمكافحة هذا الوباء، هناك أمور بسيطة يجب أن نقوم بها أو لا نقوم بها إلى أن نجد لقاحا" ضد الفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة