شركة مكسيكية تصمم بدلة قابلة للنفخ لحماية الأطقم الطبية من كورونا (فيديو)

الأحد، 26 يوليو 2020 04:48 م
شركة مكسيكية تصمم بدلة قابلة للنفخ لحماية الأطقم الطبية من كورونا (فيديو) مسعف يرتدى البدلة الجديدة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صممت شركة مكسيكية بدلة للطواقم الطبية مزودة بجهاز تحكم بدرجة الحرارة الداخلية، كما أن البدلة قابلة للنفخ، وهى محكمة الاغلاق، وتزيل الحاجة إلى ارتداء الكمامات والنظارات الواقية، وعرضت قناة العربية فيديو لأحد المسعفين وهو يرتدى البدلة، ويؤكد أنها مريحة جدا وتساعد فى إنقاذ حياتهم كطواقم طبية، وتقلل فرص تعرضهم لعدوى فيروس كورونا المستجد.

 

وقال فرناندو افيل مدير الشركة مصممة البدلة: "إنها بدلة من الرأس إلى أخمص القدمين، محكمة الغلق تماما مع مادة مقاومة للماء تتميز بجهاز تحكم كهربائى ينظم الضغط داخل البدلة، وهذا الضغط يسمح للبدلة بالتضخم قليلا، وهذا يعنى خروج ضغط الهواء لكن لا يعود، أنه يزيل استخدام الكمامة والنظارات الواقية التي يمكن ان تسبب بتشكل الضباب".

مسعف يرتدى البدلة الجديدة
مسعف يرتدى البدلة الجديدة

 

البدلة الجديدة من الخلف
البدلة الجديدة من الخلف

 

وكانت وكالة "بلومبرج" قد كشفت فى تقرير لها عن أن نصف مرضى Covid-19 الذين يذهبون إلى المستشفى فى ولاية باجا كاليفورنيا الحدودية فى المكسيك يموتون، وهو معدل ينذر بالخطر ينسبه الخبراء إلى الأشخاص الذين ينتظرون وقتًا طويلاً لأنهم يخشون من سوء ظروف المستشفيات.

 

وقال جوناثان بريتو، الذى كان جزءًا من فريق استجابة أطباء بلا حدود فى باجا: "يرون المستشفيات كأماكن يمرضون فيها ، وليس أفضل".

 

وتشير البيانات الحكومية إلى أنه من بين 4،760 مريضًا تم نقلهم إلى المستشفى بسبب الفيروس في الولاية ، توفي 2333 ، وهو معدل وفاة 49٪ ، وهو أعلى معدل في المكسيك. ولاية غيريرو ليست بعيدة بنسبة 47٪. على الصعيد الوطني ، يبلغ المتوسط ​​36٪.

 

لا تمتلك معظم البلدان بيانات قابلة للمقارنة فى أبريل، فى ذروة الوباء بمدينة نيويورك، وجد اثنان من مستشفياتها أن 8.8 ٪ من الذين تم قبولهم بالفيروس ماتوا، وفقًا لدراسة نشرت في The Lancetالعلمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة