أكرم القصاص - علا الشافعي

صحة قنا: منع إجازات الفرق الطبية وتشكيل غرفة أزمات على مدار 24 ساعة

الأحد، 26 يوليو 2020 04:18 م
صحة قنا: منع إجازات الفرق الطبية وتشكيل غرفة أزمات على مدار 24 ساعة اللواء أشرف الداودى محافظ قنا
قنا - فريق قسم المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذت مديرية الصحة بقنا، بقيادة الدكتور راجى تواضروس، وكيل وزارة الصحة العديد من الإجراءات المكثفة بالإدارات والمستشفيات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتشكيل غرفة أزمات تعمل على مدار الـ 24 ساعة للتعامل مع الحالات الطارئة.

من جانبه ذكر الدكتور أيمن السيد، مدير إدارة الطوارئ والحالات الحرجة بمديرية الصحة، أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية على مستوى المراكز تحسبا لأى أعمال تطرأ أثناء فترة العيد والتأكد من جاهزية جميع أجهزة أقسام الطوارئ والأقسام.

وأوضح راجى تواضروس، أنه تم منع الإجازات للفرق الطبية العاملة والأطقم المساعدة من التمريض والأطقم المعاونة وذلك أثناء فترة العيد، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية ومستلزمات الطوارئ والأمصال اللازمة وأكياس الدم بكميات إضافية وذلك لمواجهة ما يجد من الطوارئ أثناء أيام العيد.

ولفت وكيل وزارة الصحة، أنه تم زيادة عدد الأطباء الذين يعملون بالطوارئ بالمستشفيات تحسبا لاستقبال أى مرضى أثناء فترة العيد.

وأشار الدكتور أسامة الدسوقى، مدير إدارة الطب الوقائى، إلى تشكيل لجان من مفتشى الأغذية بكل إدارة صحية لتقوم بالمرور على المنشآت الغذائية طوال أيام العيد وتشديد الرقابة على المخابز والثلاجات والمحلات العامة والأسواق كذلك تشديد الرقابة على مصانع اللحوم ومنتجاتها والتأكد من استيفائها الشروط الصحية، كما تم تشكيل غرفة وقائية بديوان المديرية تعمل طوال اليوم مع رفع درجة استعدادها تحسبا لأى ظروف طارئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة