قرية إسبانية تحظر تناول الحلويات على الطرق العامة لحماية الأطفال من كورونا

الأحد، 26 يوليو 2020 12:07 م
قرية إسبانية تحظر تناول الحلويات على الطرق العامة لحماية الأطفال من كورونا حلويات
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الكونفيدنثيال" الإسبانية، إن قرية "ديليتوسا" فى مقاطعة كاسيرس قامت بحظر تناول الحلويات على الطرق العامة، وذلك لحماية الأطفال من فيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن عمدة المنطقة ، حوان بيدرو دومينيجز سانتشيز، منع تناول الحلويات لحماية الاطفال، وذلك فى القرية التى يسكنها حوالى 700 شخصا، ويوجد بها 16 حالة لفيروس كورونا.

وقال عمدة القرية، إن شراء الحلويات وتقاسمها بين الاطفال من الممكن أن تتسبب فى انتشار العدوى خاصة فى الاماكن والحدائق العامة، مشيرا إلى أنه من المقرر عقد حفل موسيقى فى 16 أغسطس القادم، ولهذا لابد من تشديد الاجراءات اللازمة، من أجل الحفاظ على الصحة العامة وعدم انتشار فيروس كورونا، ولذلك فيهدف الحظر أساساً إلى وقف الناس عن تقاسم الطعام، إذ كثيراً ما يتناول السكان وجبات خفيفة من بذور دوار الشمس المملحة ويرمون الغلاف الخارجي المغطى باللعاب، حيث تتكوم في أماكن مثل الحدائق العامة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن القرية أيضا حظرت المشروبات الروحية فى الأماكن العامة، وطالب عمدة القرية بأهمية عدم خرق اللوائح المعمول بها لوقف انتشار فيروس كورونا.

 

قرية ديليتوسا
قرية ديليتوسا

 

وتسعى إسبانيا لتجاوز موجة جديدة لفيروس كورونا، التي دفعت المملكة المتحدة لفرض حجر صحي على المسافرين، العائدين من البلاد، والذي وجه صفعة جديدة لاقتصادها المعتمد على السياحة.

 

وبعد أسابيع فقط من إدراج المملكة المتحدة إسبانيا ضمن قائمة للدول الآمنة للعطلات الصيفية، غيرت الحكومة موقفها وأعلنت مساء أمس السبت أنها ستفرض حجرا صحيا لمدة 14 يوما على كل شخص يأتي من إسبانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة