أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر أمنى يكشف تفاصيل حريق داخل مخزن بمدينة 6 أكتوبر

الأحد، 26 يوليو 2020 05:18 م
مصدر أمنى يكشف تفاصيل حريق داخل مخزن بمدينة 6 أكتوبر سيارات إطفاء - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر أمنى، إن حريق بمحزن فى المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، التهم كميات من الذرة وعدد من الماكينات داخل "هنجر" على مساحة 20 ألف متر، موضحا ٱن الهنجر مقسم إلى عدة أجزاء، تحوى حافلات ركاب وماكينات وكميات من الذرة المعدة للتصنيع إضافة إلى خزانات سولار.

وأضاف المصدر، أن رجال الدفاع المدني يعملون على منع امتداد النيران إلى الحافلات وخزانات الوقود، وهناك جهود مضنية تقدمها قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق وتقليل حجم الخسائر.

وكشف المصدر، أن المعاينة الأولية كشفت عن نشوب الحريق في هنجر من الجمالون على مساحة 20 ألف متر، يضم ماكينات وحافلات وكميات كبيرة من الذرة المُعدة للتصنيع. وأوضح المصدر، أنه تم فرض كردونا أمنيا بمحيط موقع الحريق بقيادة مساعده لفرقة وسط أكتوبر اللواء هشام الطماوي؛ للحفاظ على سلامة العاملين في المنشآت المجاورة، وتسهيل مهمة رجال الدفاع المدني.

وأكد المصدر، أن قوات الحماية المدنية برئاسة اللواء هشام صادق وبمشاركة مدير قطاع إطفاء أكتوبر تعمل على محاصرة مصدر النيران بعد إخلاء المخزن من العاملين، ويجرى تقسيم سيارات الإطفاء المشاركة في عملية الإطفاء إلى مجموعات عمل مصغرة، تتولى كل منها مسؤولية إخماد النيران من جهة لتقليل مدة عملية الإطفاء.

بدوره، يتابع اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، تطورات البلاغ لحظة بلحظة، موجها بتذليل أي عقبات أمام القوات المشاركة، وتشكيل فريق بحث تحت إشراف العميد علاء فتحي، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجار انتداب لجنة من المعمل الجنائية وفريق من النيابة العامة للمعاينة، والوقوف على ملابسات الحريق كاملة. تلقت غرفة عمليات نجدة الجيزة، بلاغا بنشوب حريق مخزن فى مدينة 6 أكتوبر، وانتقلت سيارات الإطفاء، لمحاولة السيطرة عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة