أكرم القصاص - علا الشافعي

أسقف عام الوادى الجديد والواحات يشترى صك أضحية

الإثنين، 27 يوليو 2020 06:10 م
أسقف عام الوادى الجديد والواحات يشترى صك أضحية أسقف الوادى الجديد يشترى الصك
الوادى الجديد- ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك نيافة الأنبا "أرسانيوس" أسقف الوادى الجديد والواحات بكنيسة السيدة العذراء مريم، اليوم الإثنين، بشراء صكى أضحية من مديرية الأوقاف بالمحافظة تعبيرا عن الوحدة الوطنية.

 

وقال الدكتور محمود سعد شاهين، مدير إدارة أوقاف بالمحافظة، إن الوزارة أعلنت عن صكوك الأضاحي، وبدأت الإدارة في الدعاية والإعلان عن هذه الصكوك عبر صفحات التواصل الاجتماعي، ومقر الإدارة والمساجد الكبرى حتى الكنائس، وجاءت الدعاية باستجابات كبيرة وقبول عظيم من أهل الخير وبكاهن كنيسة العذراء مريم يستجيب ويحضر إلى مقر الإدارة ويشارك بشراء صكوك الأضحية.

 

وأوضح شاهين، أن مشاركة الكنيسة في شراء صك أضحية يدل على مدى التلاحم المجتمعي بين جموع الشعب المصري، ويؤكد الوحدة الوطنية ويدعم النسيج الوطني، وتعد هذه الخطوة لفته إنسانية عظيمة لإخواننا المسيحيين بقيادة كاهن الكنيسة بالوادي الجديد تحت رئاسة الأنبا مقار أسقف الكنيسة.

 

أكد الأنبا أرسانيوس أسقف الكنيسة، نحن نشارك إخواننا المسلمين في صك الأضحية الذي أعلنت عنه وزارة الأوقاف المصرية عن طريق المديريات الإقليمية والإدارات الفرعية، للعديد من الأسباب منها التماس البركة بهذا الصك ومشاركة منا في أعمال الخير والانتماء الوطني وبث روح التكافل والتعاون بين أفراد الوطن.

 

وأضاف أرسانيوس، أن المسلمين والمسيحيين نسيج واحد يشعر بعضهم البعض بآلامهم وفرحهم لأنهم تربوا في وطن واحد ويشربون من نيل واحد ونأكل من أرض واحدة ونعيش تحت قيادة واحدة، ودعا الله أن يرفع الله الوباء عن مصر والعالم أجمع.

 

من جانبه، قال الشيخ رمضان يوسف مدير عام الدعوة، بمديرية الأوقاف، إن وزارة الأوقاف برعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أطلقت مشروع صكوك الأضاحي للعام الحالي 1441 هجرية، بمبلغ 1800 جنيه للصك، بموجب صك معتد رسميا، مع تحويل المبلغ بالكامل إلى لحوم أضاحي دون أي مصروفات إدارية أو إعلانية.

 

وأوضح رمضان أن كل إنسان يقوم بدفع صك الأضحية الذي قررته الوزارة بمبلغ 1800 جنيه تسقط عنه سنة الأضحية، وأن مبلغ الصك كاملا يصل للمحتاجين بدون أي مصروفات إدارية داعيا الأهالي للمشاركة في الثواب.

 

وكان الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف نشر فيديو توضيحي عن كيفية شراء صك الأضحية 2020 بمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك، بعنوان “وزارة الأوقاف مشروع صكوك الأضاحي 2020 ” وأوضحت الوزارة أنه تم شراء أجود أنواع الماشية التي تتناسب مع الأضحية.

 

وأكدت الأوقاف خلال التقرير أن هناك إشراف كامل على الذبح خلال أيام التشريق، بالإضافة إلى التجهيز والتغليف حسب المواصفات، وحثت الوزارة المواطنين بالتبرع من أجل الوصول لأكبر عدد من المستفيدين، وتوصيل اللحوم للمستحقين في جميع المحافظات، وحدد سعر الصك بـ 1800 جنيه، ونشرت حسابات وأماكن التبرع بصك الأضحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة