تموين الإسكندرية تستعد لعيد الآضحى وتشكل غرفة عمليات رئيسية

الإثنين، 27 يوليو 2020 04:51 م
تموين الإسكندرية تستعد لعيد الآضحى وتشكل غرفة عمليات رئيسية حملات تموينية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مديرية التموبن والتجارة الداخلية بالإسكندرية، بقيادة المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل الوزارة، الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك بعدة محاور أساسية، منها توافر السلع الغذائية واللحوم وتشكيل غرفة عمليات رئيسية.
 
وأشارت مديرية التموين بالإسكندرية فى بيان لها اليوم، إلى أن المحور الأول يتمثل فى توفير جميع السلع الغذائية من خلال منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية بتوفير كميات من الأرز والسمن والسكر والمكرونة وكميات عجيجة من الزيوت وطرح كميات كبيرة من لخوم الأضاحى المذبوحة والحية والدواجن وبأسعار تنافسية تصل التخفيصات لـ40% عن مثيلتها بالأسواق وبجودة عالية، حيث يتم طرح 599 ذبيحة لحوم سوداني طازجة مبردة بسعر 85 جنيها للكيلو و2500 ذبيحة لحوم ضأن سودانى مبرد بسعر 90 جنيها للكيلو و75 طن لحوم برازيلى مجمد بأنواعها ( كتف - سن - رقبة - موزة) و50 طن لحوم ضان مجمدة (كتف - فخدة) كما تم طرح 299 رأس خراف حية.
 
كما تتوافر بالمجمعات جميع أنواع الخضار المجمد من الماركات المميزة بالأسواق وبالإضافة إلى أن صرف نقاط الخبز سيستمر إلى نهاية الشهر، كما تم مد مدة عمل المجمعات الاستهلاكية يوميا تسهيلا وتيسيرا على المواطنين كما تقدم شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية خدمة توصيل الطلبات الى المنازل من خلال بعض الفروع.
 
والمحور الثانى يتمثل فى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بقيادة المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل الوزارة ترأس غرف عمليات فرعية بكل ادارة تموينية لمتابعة الاستعدادات. 
 
والمحور الثالث، هو متابعة المخابز البلدية لاستمرار إنتاج رغيف الخبز المدعم أثناء إجازة العيد وصرف المطاحن حصص الدقيق لأيام العيد مقدما للمخابز لتوفير الخبز المدعم للمواطنين.
 
أما المحور الرابع فهو تكثيف الحملات التموينية الرقابية على الأسواق وأنشطة القطاع التموينى مثل مستودعات البوتاجاز ومحطات تموين السيارات وتوافر السولار والبنزين بأنواعه وكذلك إعلان الأسعار على السلع والمواد الغذائية بالأسواق والتأكد من مدد صلاحيتها.
 
ومن جانبه صرح المهندس محمود القلش معاون مدير المديرية للإعلام والاتصال السياسى أن المحاسب محمد سعد الله وكيل الوزارة شدد على ضرورة متابعة الأسواق والأنشطة التموينية المختلفة وتوافر جميع السلع للمواطنين والتحرك السريع نحو حل أى شكوى تواجه المواطنين.  
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة