"شغل وفسحة".. 5 دول تستقبل الطلاب والعاملين عن بعد.. اعرف الشروط

الإثنين، 27 يوليو 2020 06:00 ص
"شغل وفسحة".. 5 دول تستقبل الطلاب والعاملين عن بعد.. اعرف الشروط العمل عن بعد
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح العمل عن بعد، أحد الوسائل التى اتبعها الكثير من المؤسسات والشركات فى العالم، منذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك منعاً للتجمعات بمكان واحد، لذلك أطلقت بعض الدول مؤخرًا برامج تأشيرات عن بعد للزوار الوافدين، مع عرض بعض المميزات التى سوف يتمتع بها الموظف خلال إقامته والتى تساعده على إنجاز عمله، وفى نفس الوقت يتمتع بالمناظر الطبيعية التى تساعد على الابتكار والإبداع، وقد أشار تقرير منشور بموقع "insider" .

 

جزيرة بربادوس
 

يمكن للزوار العيش والعمل في جزيرة بربادوس، لمدة تصل إلى عام مع برنامج التأشيرة الجديد، الذى أطلقته الدولة رسمياً يوم الأربعاء الماضى، ويمكن للمتقدم ملء استمارة طلب عبر الإنترنت مع تحميل معلومات شخصية، مثل صور جوازات السفر وشهادات الميلاد.

وسيتعين على المتقدمين المعتمدين دفع 2000 دولار أمريكي للحصول على تأشيرة فردية، أو 3000 دولار أمريكي مقابل التأشيرة العائلية.

بربادوس
بربادوس

 

دولة إستونيا
 

تتطلع دولة إستونيا استقبال 1800 شخص في برنامج التأشيرة الممتد، ويجب على المتقدمين المهتمين،  إظهار مصدر الدخل والذى يجب أن يبلغ 3988 دولارًا على الأقل (3504 يورو) شهريًا، وفقًا لمجلة فوربس. سيشمل الطلب رسومًا بقيمة 117 دولارًا، وإثبات للدخل، وعقد عمل مستمر.

إستونيا
إستونيا

 

 

إقليم برمودا

كان إقليم برمودا أعلن في وقت سابق من هذا الشهر، إطلاق سياسة جديدة للإقامة، والتى تستهدف العمال و الطلاب، عن بعد حيث يسمح لهم بالعيش في جزيرة الكاريبي لمدة تصل إلى عام، وللحصول على التأشيرة يجب أن يكون المتقدم أكبر من 18 عامًا، ولديه تأمين صحي، وشهادة تؤكد وظيفته الحالية أو التسجيل في برنامج تعليمي بالنسبة للطلاب، مع إظهار مصدر الدخل، وستكلف الشهادة الزائرين على المدى الطويل، دفع مبلغ قدره 263 دولارًا.

برمودا
برمودا

 

دولة جورجيا
 

يهدف برنامج التأشيرة الجديد في جورجيا العاملين لحسابهم الخاص والعاملين عن بعد، ووفقًا لوزارة الاقتصاد، تم تصميم التأشيرة للبدو الرقميين الراغبين في البقاء في البلاد لمدة ستة أشهر أو أكثر.

ويجب على الزوار الخضوع للحجر الصحي عند الوصول على نفقتهم الخاصة، كما ذكرت الحكومة أن على المتقدمين تقديم دليل على تأمين السفر وشهادة التوظيف ومعلومات شخصية أخرى.

جورجيا
جورجيا

 

جمهورية التشيك
 

عرضت جمهورية التشيك تأشيرة عمل طويلة الأجل، وبحسب سفارة جمهورية التشيك، فإن التأشيرة تستهدف العمال المستقلين والعاملين عن بعد الذين يتطلعون للعيش في البلاد لفترات أطول ويحتاج المتقدمون إلى الاتصال بالمكتب القنصلي الموجود في الولايات المتحدة، و ملء طلب، والذي يتضمن تقديم إثبات الدخل وتأمين السفر الطبي والإقامة.

جمهورية التشيك
جمهورية التشيك

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة