أكرم القصاص - علا الشافعي

عروض تخفيضات الأسعار تتوالى.. مشاركة 450 محلا تجاريا فى الأوكازيون الصيفى فى أول يومين.. و12 مخالفة عروض وهمية وعدم الإعلان عن الأسعار.. وحملات رقابية مفاجئة لحماية حقوق المستهلك

الإثنين، 27 يوليو 2020 08:00 ص
عروض تخفيضات الأسعار تتوالى.. مشاركة 450 محلا تجاريا فى الأوكازيون الصيفى فى أول يومين.. و12 مخالفة عروض وهمية وعدم الإعلان عن الأسعار.. وحملات رقابية مفاجئة لحماية حقوق المستهلك مشاركة 450 محلا تجاريا فى الأوكازيون الصيفى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير رسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن مشاركة المحلات التجارية فى الأوكازيون الصيفى من خلال الحصول على التصاريح من مديريات التموين المختلفة بالمحافظات، وأن من حق المحلات اختيار نسبة التخفيضات المشاركة بها فى الأسعار دون إلزامها بأى نسبة في التخفيضات، شريطة أن تكون هذه التخفيضات حقيقية، وأن يلتزم صاحب المحل بالإعلان عن سعر المنتج قبل وبعد التخفيضات، وأن عدد المحلات التى شاركت فى الأوكازيون  في أول يومين عمل للأوكازيون بلغت 450 محلا، وأنه يتم  تقديم تخفيضات في أسعار المنتجات وفقا لرغبة المحل المشارك شريطة أن تكون نسبه التخفيضات حقيقية وهى نفس النسبة التى يتم الإعلان عنها.

فيما يقوم   قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين  بشن حملات مستمرة على المحلات التجارية، للتأكد من التزامها بعروض تخفيضات الأسعار وكذلك حصولها على تصاريح من مديريات التموين للمشاركة فى الأوكازيون، كما يتم التنسيق مع جهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية بالوزارة للمرور على اكثر عددا من المحلات والأسواق المختلقة بالمحافظات حيث كشفت الأجهزة الرقابية عن عروض وهمية في تخفيضات الأسعار تقدمها بعض أصحاب المحلات التجارية لخداع المواطنين، وتم تحرير 12 مخالفة في أول يومين من عمل الأوكازيون  منهم 5 مخالفات عن عروض، وهمية لتخفيضات الأسعار، حيث يتم الإعلان عن تخفيضات على عكس الحقيقة و7 مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار ،وانه تم تحرير محاضر للمخالفين واحالتها الى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 من جانبه وجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية  الأجهزة الرقابية بالوزارة باستمرار شن الحملات للتأكد من العروض المعلنة في الاوكازيون الصيفى بجانب أيضا تذليل أى عقبات لمشاركة المحلات التجربة الراغبة فى العمل بالأوكازيون الصيفى، كما تقوم غرفة عمليات الوزارة بمتابعة الأوكازيون بشل يومى فى مختلف المحافظات.

من جانبه أكد ايمن حسام مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون قطاع التجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لليوم السابع ان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتيسر كافة الإجراءات لمشاركة المحلات التجارية في الاوكازيون الصيفى من أجل وجود عروض في تخفيضات الأسعار وتخفيف العبء على المواطنين خاصة مع دخول عيد الأضحى المبارك  كما سيتم تكثيف الحملات الرقابية خلال هذه الايام خاصة فى طل إقبال المواطنين على شراء المنتجات والملابس لأولادهم خلال أيام العيد وذلك لمنع أي تلاعب من قبل البعض فى العروض خاصة، لافتا الى عروض تخفيضات الأسعار ليست إلزامية على التجار وإنما اختيارية منهم  شريطة ان تكون عروض حقيقية وليست وهمية.

ويأتى ذلك في الوقت الذى أصدر فيه  قطاع التجارة الداخلية بالوزارة  بعض النصائح للمواطنين خلال حصولهم على المنتجات، وهى فرز الملابس بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها وأنه فى حالة وجود لون المنتج باهت، فأنه سيكون غير جيد ويتطلب الإبلاغ عن صاحب المحل التجارى، والحصول على فواتير بالسلع، التى يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، والتعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقهم فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة