في استجابة سريعة لتلفزيون اليوم السابع.. جولة مفاجئة لمحافظ القليوبية على "سوق قطار الموت" بشبين القناطر.."الهجان" لمسئولي المدينة: إنتوا بتعملوا إيه.. ويتواصل مع رئيس السكة الحديد لمنع الكارثة

الإثنين، 27 يوليو 2020 10:46 م
في استجابة سريعة لتلفزيون اليوم السابع.. جولة مفاجئة لمحافظ القليوبية على "سوق قطار الموت" بشبين القناطر.."الهجان" لمسئولي المدينة: إنتوا بتعملوا إيه.. ويتواصل مع رئيس السكة الحديد لمنع الكارثة استجابة محافظة القليوبية لمناشدة تلفزيون اليوم السابع حول سوق قطار الموت
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في استجابة سريعة لما تناولته تغطية "تلفزيون اليوم السابع" الموسعة أمس الأحد والذي تم فيها تناول فيديو سجلته كاميرا أحد الأشخاص فى منطقة شبين القناطر بالقليوبية، لسوق مقام على شريط السكة الحديد مباشرة أثناء مرور القطار وسط تكدس كبير من المواطنين، أجرى المحافظة جولة مفاجئة على منطقة السوق لمتابعة عدم تنفيذه.

"تغطية اليوم السابع" تناولت بالكامل بالأمس القضية وكان لها السبق ، حيث تم نشر الفيديو خلال التغطية وتم التواصل مع قيادات المحافظة للتعليق على الأمر، وإيجاد حلول له ومنع الكارثة قبل وقوعها، حيث تواصل مع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والذي أكد أنه سيتم حل المشكلة كما تواصل في مداخلة تلفزيونية لتلفزيون اليوم السابع بالأمس مع الدكتور عواد أحمد سكرتير عام محافظة القليوبية، وأكد أيضاً أنه سيتم التعامل على الفور مع الأمر.

وبالفعل تواصلت محافظة القليوبية مع "اليوم السابع"، وأرسلت فيديو وصوراً ومحافظ القليوبية خلال تفقده المنطقة التي انعقد بها السوق، وتشديده على عدم تواجد الباعة الجائلين في هذا المكان مرة أخرى، وتحدث مع قيادات المحافظة ومجلس المدينة في هذا الشأن.

وقال المحافظ في الفيديو لموظفي مجلس المدينة حينما عبروا على عدم قدرتهم على فض السوق ومنع انعقاده " إيه بنعمل إيه كلنا هنا مش عارفين ننظم الناس أومال قاعدين بنعمل إيه بلاش نقاوح، الناس محتلة أماكن كتير غير السوق أومال إحنا بنعمل إيه مش عايزين نتكلم بس وخلاص ".

وفي مداخلة جديدة مع "تلفزيون اليوم السابع" ف التغطية الموسعة اليوم مع الدكتور عواد أحمد سكرتير عام محافظة القليوبية، للتعليق على الأمر أكد أنه المحافظ توجه إلى مدينة شبين القناطر في جولة مفاجئة لرفع أي إشغالات موجودة حيث تم رفع الإشغالات على السكة الحديد وتم رفع الإشغالات من على شريط السكة الحديد.

وأضاف أن المحافظ تواصل مع المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة سكك حديد مصر، وتم الاتفاق لإقامة سور على جانبي تلك المنطقة لمنع إقامة السوق مرة اخري، وعدم تكرار هذا المشهد الذي يعرض حياة الأهالى للخطر.

جانب من جولة محافظة القليوبية
جانب من جولة محافظة القليوبية

 

وحول إقامة سور على المزلقان ذكر أنه سيتم تطوير المزلقان لمنع مرور المواطنين قبل وبعد المزلقان وسيكون سوق كبير وسيتم السيطرة على المزلقان لمنع وقوف المواطنين لبيع منتجاتهم.

وحول لو تكرر السوق مرة أخرى ذكر أن المحافظة ستقوم بتوجيه المواطنين لمنطقة عزبة الشقري حيث أن هناك سوق مدشن لهم بالفعل وهو يبعد عن مكان السوق الححالي 200 متر، مضيفاً أن الباعة يلجئون لهذا المكان على السوق لانهم يعتقدون أنهم لن يبيعوا بضاعتهم في أي مكان آخر غيره.

وأكد أنه لن يتم إقامة هذا السوق في هذا المكان مرة أخرى بالتنسيق مع الجهات الأمنية وهيئة سكك حديد مصر.

محافظ القليوبية في جولته المفاجئة
محافظ القليوبية في جولته المفاجئة

 

وناشد الباعة بعد اللجوء للبيع في هذا المكان مرة أخرى، مشدداً على أنه سيتم التعامل بقوة مع هذا الأمر خلال المرة القادمة لمنع حدوث كوارث، وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية رادعة مع أي مخالف، مشدداً على ان الوحدة المحلية ستكون موجودة قبل انعقاد السوق لتوجيه الباعة الجائلين والمواطنين إلى السوق الجديد، مؤكداً أن المكان الآخر المحدد للسوق آمن للغاية.

محافظ القليوبية والمسئولين امام المزلقان
محافظ القليوبية والمسئولين امام المزلقان

وأكد أنه يتم حصر هذه الأماكن والتعامل ولو أن هناك أماكن تعيق حركة السير بشكل عام ويتم تخصيص أماكن أخرى للباعة الجائلين .

ويناشد اليوم السابع، المواطنين بمراسلته بأي فيديوهات أو مشكلات مشابهة لعرضها وإيجاد حلول سريعة لها مع المسئولين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة