أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ جنوب سيناء: ذبح الأضاحى مجانا بالمجازر الحكومية وعقوبات صارمة للمخالفين

الإثنين، 27 يوليو 2020 08:49 م
محافظ جنوب سيناء: ذبح الأضاحى مجانا بالمجازر الحكومية وعقوبات صارمة للمخالفين
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين، أن ذبح الأضحية للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك سيكون مجاناً داخل المجازر الحكومية على مستوى مدن المحافظة، موجهًا المواطنين بضرورة التوجه لتلك المجازر وعدم الذبح فى الشوارع والطرقات حفاظاً على البيئة المحيطة بهم، وخاصة المدن السياحية ذات الطابع السياحي الخاص والفريد.

ذبح الأضاحى مجانا بالمجازر الحكومية (1)

وشدد المحافظ على رؤساء المدن ومديرية الطب البيطرى والرصد البيئي بالمحافظة بفرض عقوبات صارمة للذبح في الشارع وغلق المحال المخالفة لذلك فورا، واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات.

ذبح الأضاحى مجانا بالمجازر الحكومية (2)

وأضاف المحافظ، أنه كلف إدارة المتابعة بالمحافظة بالمرور بشكل مفاجئ وبصفة مستمرة على جميع محال الجزارة الموجودة على مستوى أحياء ومدن المحافظة، وذلك للتأكد من مدى التزام تلك المحال بالتعليمات.

ذبح الأضاحى مجانا بالمجازر الحكومية (3)

من جانبها، أكدت الدكتورة رحاب الجوهرى مدير عام مديرية الطب البيطرى بجنوب سيناء، أنه بناءً علي توجيهات محافظ جنوب سيناء تم توفير احتياجات المجازر على مستوى المحافظة من أدوات النظافة وتوفير وتأمين الأختام والمواد الملونة المستخدمة لختم المذبوحات، مشيرة إلى أنه تم التنسيق بين مديرية الطب البيطري والشرطة لتأمين أعمال المجازر.

ذبح الأضاحى مجانا بالمجازر الحكومية (4)
 

وأضافت أنه بناء على تعليمات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن الذبح فى المجازر سيكون بالمجان خلال أيام العيد وذلك منعا للذبح خارج المجازر حفاظا على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة.

 

يشار إلي أن المحافظة اتخذت بعض الإجراءات المهمة استعداداً لعيد الأضحى المبارك وتأمين عملية تداول اللحوم فى الأسواق والشوادر والتأكد من الذبح بالمجازر ومن أهم هذه القرارات رفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازروتدعيم المجازر بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات خلال فترة العيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة