400 يورو غرامة المترو بدون كمامات.. ميلانو تحاصر كورونا بإجراءات حاسمة

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 12:57 م
400 يورو غرامة المترو بدون كمامات.. ميلانو تحاصر كورونا بإجراءات حاسمة مترو الانفاق فى ميلانو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الفاتو كودتيانو" الإيطالية إن السلطات الإيطالية بميلانو قامت بتغريم 13 شخصا، 400 يورو، بعد دخولهم مترو الأنفاق دون كمامات.

وأشارت الصحيفة إلى أن ضباط الشرطة المناوبون فى محطة بورتا جاريبالدى قاموا بتغريم 13 شخصا 400 يورو يتم دفعهم خلال 5 أيام بسبب دخولهم مترو الانفاق دون كمامات.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدد المصابين فى وسائل النقل يزداد بعد إعادة فتح البلاد، وفى ميلانو كان 7.7% من العمال فى وسائل النقل مصابون بفيروس كورونا، وبالتالى فهم يحملون العدوى النشطة.

وتفرض السلطات الإيطالية غرامة تصل إلى 1000 يورو على المخالفين لقرار ارتداء الكمامة خاصة بعد إعادة فتح البلاد وبدء ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا، مع إجمالى 35 ألف حالة وفاة، وفقا لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، وأشارت وزارة الصحة الإيطالية إلى أن منطقة كامبانيا التى تقع فى جنوب إيطاليا طبقت الغرامات الأولى البالغة 1000 يورو، لعدم ارتداء الكمامة فى الأماكن العامة المغلقة، وتم تغريم محل حلاقة وبار ومتجر آخر فى ساليرنو، على بعد حوالي 50 كم جنوب نابولي ، بعد أن وجدت الشرطة أنها لا تحترم قاعدة ارتداء الكمامة لمكافحة انتشار وباء كورونا.

وحذر حاكم منطقة كامبانيا ، فينتشينزو دى لوكا يقوله: "إذا كان مواطنونا يعتقدون أن المشكلة قد تم حلها، فهذا يعنى أننا فى غضون أسابيع قليلة سنعود إلى حالة طوارئ خطيرة".

وتعتبر الكمامات إلزامية بالفعل فى المتاحف، ووسائل النقل العام، ودور السينما، ودور العبادة وغيرها من الأماكن المغلقة المفتوحة للجمهور. لكن يتم الآن توسيع القائمة لتشمل متاجر، ومكاتب حكومية مفتوحة للجمهور.

وليست ايطاليا الدولة الأوروبية الوحيدة التى فرضت غرامات على من يخالف ارتداء الكمامات فى الأماكن العامة المغلقة ولكن هناك أيضا فرنسا، حيث يعد ارتداء الكمامات أمراً إلزامياً فى مراكز التسوق، والبنوك، والمتاجر المغلقة في فرنسا، بدءاً من الاثنين الماضى للحد من العلامات المقلقة التى تفيد بأن فيروس كورونا المستجد ينتشر مرة أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة