أكرم القصاص - علا الشافعي

استخدام الروبوتات لبناء القاعدة الروسية على القمر

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 02:31 م
استخدام الروبوتات لبناء القاعدة الروسية على القمر الروبوت فيودور
كتب الوكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن يفغينى دودوروف المدير التنفيذى لمؤسسة "تقنية الأندرويد" التى صنعت الروبوت "فيودور"، أن الروبوتات سوف تستخدم على نطاق واسع فى بناء القاعدة الروسية على القمر، وقال دودوروف، فى تصريح لوكالة نوفوستى الروسية للأنباء، "إذا كان رواد الفضاء يقومون بجميع المهام على متن المحطة الفضائية الدولية، فإنهم على القمر لا يمكنهم العمل أكثر من أسبوع أو أسبوعين. لذلك ستقوم الروبوتات بخدمة البنى التحتية الفضائية، خلال فترة تبادل البعثات المأهولة، حيث سيقومون ببناء المساكن وأعمال أخرى".
 
ووفقا لما نشر على موقع قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، سوف تجد الروبوتات المختلفة الشكل ما تقوم به من أعمال، "يجب أن تكون هذه الروبوتات مج سمة شبيه بالإنسان، أو مجمعات على عجلات، أو مزودة بأذرع، ويجب أن تكون جميع العمليات التى تقوم بها مؤتمتة قدر المستطاع".
 
ووفقا لبرنامج القمر الروسي، ستطلق المركبة "لونا-25" إلى القمر عام 2021 ، ثم تطلق المركبتان "لونا -26" و"لونا-27" فى 2024 و2025 على التوالي، حيث ستقوم "لونا-27" باختيار موقع للقاعدة الروسية على سطح القمر، الذى من المقرر أن يهبط على سطحه أول رائد فضاء روسى عام 2030.
 
ويجرى العمل حاليا فى روسيا فى إطار برنامج "Teledrod" إنتاج روبوت جديد مجسم من دون الأطراف السفلى، من المقرر إطلاقه إلى المحطة الفضائية الدولية عام 2024 وستكون مهمته العمل على السطح الخارجى للمحطة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة