أكرم القصاص - علا الشافعي

التحقيق فى مصرع طفل تسببت طائرة ورقية فى وفاته بالهرم

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 12:03 م
التحقيق فى مصرع طفل تسببت طائرة ورقية فى وفاته بالهرم طائرة ورقية - أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجرى  رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، تحريات فى واقعة مصرع طفل سقط من أعلى سطح عقار بالهرم، أثناء لهوه بطائرة ورقية، واستمع رجال المباحث لأقوال أفراد أسرته، بالإضافة إلى أحد أصدقائه كان بصحبته أثناء اللهو بالطائرة، وتبين أن الطفل المتوفى اختل توازنه وسقط أرضا، مما أسفر عن مصرعه فى الحال، ولا توجد شبهة جنائية.

 

تلقت غرفةا لنجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد مصرع طفل نتيجة سقوطه من أعلى سطح عقار بالهرم، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين مصرع طفل يبلغ من العمر 11 عاما، سقط من أعلى سطح عقار خلال اللعب بطائرة ورقية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

وتسبب اللعب بالطائرة الورقية فى وقوع عدد من الحوادث بالجيزة، اخرها مصرع طفل سقط من الطابق السادس بعقار فى أوسيم.

 

من جانبه قال المحامي سعيد الضبع، أن القانون المصرى، بين عقوبة إهمال الوالدين أو الزوج أو الزوجه للأسرة، العمدى، مما يتسبب فى وفاة الأطفال أو إصابتهم أو تعرضهم لأى مخاطر، وفرق بينه وبين الإهمال المعنوى وغير العمدى للأطفال، ويعد الطفل معرضاً للخطر إذا وجد فى حالة تهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها له.

 

وأوضح الضبع أن القانون عدد حالات الخطر التى ممكن أن تصيب الصغار، ومنها إذا تعرض أمنه أو أخلاقة أو صحته أو حياته للخطر، إذا كانت ظروف تربيته في الأسرة للإهمال أو للإساءة أو العنف أو الاستغلال أو التشرد، إذا تخلى عنه الملتزم بالإنفاق عليه، وإذا حرم الطفل من التعليم الأساسى، بالإضافة أنه إذا وجد متسولاً، أو إذا لم يكن له محل إقامة مستقر أو كان يبيت عادة فى الطرقات .

 

وتابع: قانون الطفل المصرى رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون 126 لسنة 2008، لم يجرم عقوبة إهمال الأسرة فى حق أطفالها، واكتفى فى مادته الثامنة بمعاقبة كل من يرتكب انتهاك فى حق الطفل بالحبس من 6 أشهر وحتى 3 سنوات، بغرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تجاوز خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين .

وتابع المختص بالشأن الأسرى، فى حالة وفاة الطفل بسبب الإهمال الأسرى يحرر محضر إدارى، ويحفظ لمراعاة مشاعر الأب والأم الذين فقدا طفلهما، ولا يوجد مادة صريحة فى القانون تجرم إهمال الأسرة فى حق أطفالها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة