الوفاء ما زال موجودا .. بـ "ختمة قرآن".. شباب "الكيمان" بالأقصر يرفعون شعار "لن ننساك" لزينة شباب القرية الراحل

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 04:35 م
الوفاء ما زال موجودا .. بـ "ختمة قرآن".. شباب "الكيمان" بالأقصر  يرفعون شعار "لن ننساك" لزينة شباب القرية الراحل شباب قرية الكيمان ينظمون "ختمة قرآن"
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مشهد يجسد المحبة الخالصة لوجه الله والوفاء النادر للراحلين ، أقدم شباب قرية الكيمان التابعة لمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، على تنظيم ختمة قرآن لإهدائها لروح الشاب معتز ابن قريتهم والذى غيبه الموت فى ريعان الشباب، وقرروا ختم القرآن الكريم أمام مقبرته فى تلك الأيام المباركة.

وفى هذا الصدد تقول أم عبد الله إبنة مدينة إسنا، أن ذلك المشهد البديع يجسد قيمة الصديق الصالح الذى لا ينسى صديقه فى حياته وبعد مماته، حيث أن الشاب معتز توفى منذ فترة، وقرر أصدقاؤه عمل خطوة تؤكد على رجولتهم فى صداقته السابقة وتجمع أشقاؤه وأصدقاؤه وقاموا بعمل جلسة أمام قبره، وقرروا ختم القرآن الكريم ووزعوا السور والأجزاء فيما بينهم ليرزقه الله الفردوس الأعلى من الجنة ببركة القرآن الكريم، قائلة: "ياليت لنا مثل ذلك من أصحاب لا يتركوننا أحياءاً ويقفون بجانبنا، وأموات يدعون ويتلون كتاب الله لنا".

ويقول عثمان العريان معلم من أبناء المطاعنة بمدينة إسنا، أن هؤلاء الشباب ضربوا مثالاً رائعاً فى المحبة وصدق المشاعر تجاه صديقهم المتوفى، حيث أن شباب الصعيد رجال نشأوا على محبة بعضهم البعض والترابط والأخوة، وشارك أصدقاؤه فى هذا اليوم المبارك وتواجد أكثر من 25 شاب أمام قبر صديقهم "معتز" وختموا القرآن الكريم فى جلسة روحانية أمام مقبرته.

وكان قد صرح محمود إبراهيم الضوى مدير إدارة التضامن الاجتماعى بمدينة إسنا جنوب الأقصر، بأنه تم البدء فى أعمال تسليم 110 كراتين مواد غذائية شهرية للمسنين فى قرية حاجر كومير، مقدمة من بنط الطعام وعدد 87 كرتونة من إحدى الجمعيات الخيرية، وذلك فى إطار دعم المواطنين والأسر الأكثر فقراً بقرى الجنوب موجهاً الشكر لكافة المؤسسات على تعاونهم مع الأهالي وتقديم المساعدات اللازم أولاً بأول.

شباب قرية الكيمان ينظمون ختمة قرآن على روح صديقهم معتز (1)
شباب قرية الكيمان ينظمون ختمة قرآن على روح صديقهم معتز (1)

 

شباب قرية الكيمان ينظمون ختمة قرآن على روح صديقهم معتز (2)
شباب قرية الكيمان ينظمون ختمة قرآن على روح صديقهم معتز (2)

 

شباب قرية الكيمان ينظمون ختمة قرآن على روح صديقهم معتز (3)
شباب قرية الكيمان ينظمون ختمة قرآن على روح صديقهم معتز (3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة