أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. إصابات كورونا بأمريكا تتجاوز 4.2 مليون والوفيات 147 ألفا.. ترامب يوقيع عقد بـ265 مليون دولار لتصنيع لقاحات.. برلمان تونس جلسة سرية لسحب الثقة من الغنوشى

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 12:01 ص
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. إصابات كورونا بأمريكا تتجاوز 4.2 مليون والوفيات 147 ألفا.. ترامب يوقيع عقد بـ265 مليون دولار لتصنيع لقاحات.. برلمان تونس جلسة سرية لسحب الثقة من الغنوشى
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الاثنين، إن إجمالى عدد الحالات التى تسببها كورونا المستجد فى الولايات المتحدة بلغ أربعة ملايين و 225 ألفا و 687 حالة بزيادة 61795 حالة عن الإحصاء السابق مضيفة أن عدد الضحايا زاد بواقع 564 وفاة الناتج الإجمالى إلى 146546.
 
جثث وفيات كورونا فى أمريكا
 
أعلنت وزارة الصحة البولندية، مساء اليوم الاثنين، ارتفاع إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 43402 حالة، بعد أن رصدت السلطات 337 حالة إصابة إضافية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. 
 
كورونا فى بولندا
 
 
أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن الحكومة الأمريكية منحت فوجي عقد قيمته 265 مليون دولار لتوسيع قدرة تصنيع لقاحات كورونا.
 
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
 
 
سجلت المملكة المتحدة، اليوم /الاثنين/، أقل معدلات للوفاة يوميا بسبب فيروس كورونا منذ 12 مارس الماضي، وكانت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، كشفت اليوم عن أن 45759 شخصاً توفوا في المستشفيات ومراكز الرعاية بعد أن جرى الإعلان عن إصابتهم بفيروس كورونا في المملكة المتحدة حتى الساعة الخامسة من مساء أمس الأحد.
 
كورونا فى بريطانيا
 
 
أعلنت وزارة الصحة الفرنسية اليوم الاثنين تسجيل 2551 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام الثلاث الماضية، وهو ما يعني متوسطا يوميا تجاوز 850 في تلك الفترة.
 
فيروس كورونا 
 
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إن "حزب الله" اللبناني يلعب بالنار وسيلقى ردا قاسيا. وحذر نتنياهو خلال كلمة تليفزيونية له، "حزب الله" من تكرار هذا الخطأ.
 
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
 
 
قررت إدارة العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الإثنين، فرض حجرا صحيا على القادمين من 27 ولاية أمريكية بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية. 
 
فيروس كورونا
 
 
قال المعارض التركى كمال كليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهورى، اليوم الاثنين، إن حزبه سيقيم تحالفا قويا ضد حزب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى الانتخابات القادمة سيكون قادرا على الإطاحة به.
 
الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
 
قامت السلطات الإسبانية بإلغاء صلاة الجماعة لعيد الأضحى فى المساجد الإسبانية، بسبب الأزمة الصحية التى تواجه البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا، ولتجنب الحشود، وذلك بعد أن تم فتح المساجد بسعة استيعابية 50%.
 
مسجد فى أسبانيا 
 
افاد مصدر امني عراقي، اليوم الاثنين، بوقوع انفجارات لم تعرف طبيعتها ضمن محيط قاعدة سبايكر، وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، ان "عدة انفجارات حدثت قبل قليل ضمن محيط قاعدة سبايكر"، مبينا ان "هذه الانفجارات لم تعرف طبيعتها لغاية الان".
 
انفجار
 
عاود لبنان، اليوم الاثنين، فرض قيود صارمة لمدة أسبوعين مع احتواء انتشار مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 بعد زيادة حادة فى أعداد الإصابات فى البلاد ، الإجراءات إغلاق دور العبادة والسينما والملاهى الليلية والمنشآت الرياضية والأسواق العامة.
 
كشفت صحيفة ألمانية في تقرير لها تورط قطر في تمويل مراكز دينية وجمعيات تتبع تنظيم الإخوان في ألمانيا لتنفيذ أجندته ونشر أفكاره، وفق ما نشرت "سكاى نيوز"، وقالت صحيفة "شتوتغارتر تسايتونغ" الألمانية إن جمعية "قطر الخيرية" تتولى تنفيذ مخططات نشر فكر وأجندات تنظيم الإخوان، معللة ذلك بعدد من الوثائق.
 
قال وزير الاعلام اليمنى، معمر الارياني، إن ما تروج له مليشيا الحوثي المدعومة من إيران عن ضغوط دولية لمنعها من صرف نصف راتب كل نصف عام وقاحة واستخفاف بعقول اليمنيين"، وأضاف وزير الإعلام في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن مزاعم المليشيا الحوثية دعاية رخيصة هدفها تضليل الرأي العام والتغطية على نهبها المتواصل لمرتبات الموظفين والايرادات العامة وعرقلتها جهود الحكومة والامم المتحدة لصرف الراتب بانتظام".
 
وزير الاعلام اليمنى معمر الارياني
 
أعلنت الحكومة الفلسطينية، مساء اليوم الاثنين، الإجراءات والتدابير المتخذة قبل وخلال أيام عيد الأضحى المبارك، للحد من انتشار جائحة "كورونا"، وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، خلال إيجاز صحفي، إن رئيس الوزراء محمد اشتية ترأس اجتماعا لمجلس الوزراء وآخر للجنة الطوارئ العليا، تم خلالهما مناقشة الإجراءات المتعلقة بمواجهة فيروس "كورونا" والتدابير المتخذة قبل وخلال أيام عيد الأضحى المبارك، و منها الإغلاق الكامل من صباح الجمعة حتى صباح الأحد، باستثناء الصيدليات والأفران، على أن يعود فتح المحال التجارية كما هو معمول به الآن اعتبارا من صباح الأحد.
 
رئيس الوزراء محمد اشتية
 
استأنفت بعد ظهر اليوم الاثنين 27. يوليو 2020 المفاوضات حول ملء وتشغيل سد النهضة وبدعوة من جنوب أفريقيا، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي.
 
سد النهضة
 
 
أدان رئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح ، التدخل العسكرى التركى فى بلاده، مؤكدا أن هذا التدخل في الشأن الليبي كان في السابق سياسيا، لكنه أصبح اليوم تدخلا عسكريا .
 
رئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح
 
قال البرلمان التونسي اليوم الإثنين، إن جلسة سحب الثقة من راشد الغنوشي رئيس المجلس ستكون سرية وبدون نقاش، جاء ذلك نقلا عن العربية.
 
البرلمان التونسى و راشد الغنوشى
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة