زجاجة نبيذ مرصعة بـ 120 ياقوتة تقدر بـ 50 ألف دولار.. هل هى الأغلى بالعالم؟

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 02:00 م
زجاجة نبيذ مرصعة بـ 120 ياقوتة تقدر بـ 50 ألف دولار.. هل هى الأغلى بالعالم؟ الزجاجة والياقوت على سطحها
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تعاونت مجوهرات "Stephen Silver Fine Jewelry" مع مصنع النبيذ "Napa Valley" للمشاركة في تصميم زجاجة نبيذ سيتم بيعها في المزاد العلني، الزجاجة مرصعة بدقة بـ 120 ياقوتة يبلغ مجموعها أكثر من 5 قيراط.

زجاجة نبيذ مرصع بالماس
زجاجة نبيذ مرصع بالماس

ووفقًا لموقع مجلة "فوربس" يُقدر أن زجاجة "Jeroboam "التي تحتوي على ثلاثة لترات من نبيذ" Ruby Cabernet" تساوى 50 ألف دولار بمفردها،  كل واحدة من قطع الياقوت الـ 120 تم ضبطها بشكل فردي في مجوهرات ستيفين سيلفر، وتم تثبيتها بشكل يدوى على الزجاجة. 

توزيع الياقوت على الزجاجة
توزيع الياقوت على الزجاجة

 

وسيكون لدى مشتري القطعة خيارين، إما إبقاء الزجاجة معروضة إلى الأبد حتى بعد تناول النبيذ، أو إعادة الزجاجة إلى مجوهرات ستيفن سيلفر فاين لإزالة الياقوت وتثبيته فى عنصر مجوهرات مخصص.

هذا السعر الباهظ للزجاجة ربما يجعلها الأغلى فى العالم، فقد كان سعر زجاجة النبيذ الأغلى فى العالم حتى يناير الماضى يبلغ 40 ألف دولار وطرحتها شركة "Royal Tokaji" فى إصدار محدود من 20 زجاجة فقط.

 
علبة مجوهرات لزجاجة النبيذ
علبة مجوهرات لزجاجة النبيذ

 

ومن المقرر أن يُقام مزاد" V Foundation Wine Celebration Momentum" في 8 أغسطس على يوتيوب وسيكون هناك ضيوف موسيقيون خاصون يقدمون عرضا بالتزامن مع المزاد، بما في ذلك آندي جرامر ومايكل فرانتي. وتستفيد من عائدات المزاد مؤسسات لأبحاث السرطان كما تساعد في زيادة الوعي محليًا في منطقة خليج ووادي نابا. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة