عالمة خفافيش صينية: على ترامب الاعتذار لأن فيروس كورونا لم يولد في ووهان

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 09:52 ص
عالمة خفافيش صينية: على ترامب الاعتذار لأن فيروس كورونا لم يولد في ووهان عالمة خفافيش صينية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت عالمة مختصة بدراسة الخفافيش، شي زينجلي (56 عامًا)، الحاصلة على شهادة الدكتوراه في فرنسا، أن "فيروس كورونا لم يولد في ووهان، وأنه يتعين على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتذار للصين، عن استخدام شعارات مثل "فيروس ووهان"، و "الفيروس الصيني" أو حتى الـ"كونغ فلو".

وقالت زينجلى التى درست الخفافيش فى الكهوف لأكثر من 15 عاما، حتى أطلق عليها "المرأة الوطواط"، فى تصريحات نشرتها صحيفة "كورييرى ديلا سيرا" الإيطالية إن "ادعاءات الرئيس ترامب بأن السارس ـ كوف ـ 2 خرج من مؤسستنا، تتعارض تمامًا مع الحقائق وتضر بعملنا الأكاديمي وحياتنا الشخصية"، وأكدت أن "الرئيس ترامب مدين لنا بالاعتذار".

واشارت الباحثة الصينية الى أن "احتمال انتقال الفيروس مباشرة من الخفافيش إلى الإنسان منخفض جدًا،فأنا أميل إلى دعم مبدأ الحيوانات الوسيطة، لكن مكان حدوث هذا لم يتم اكتشافه بعد".

وأضافت "نحن نعلم من التاريخ، كتاريخ فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)، أن الأماكن التي انتشرت فيها الأمراض الكبيرة ليست في العادة، المكان نفسه الذي نشأت فيه، أي أنه ليس المكان الذي حدث فيه الانتقال من الحيوان إلى الإنسان.

وأضافت المرأة الوطواط: "لا أعتقد أن هذا التطور حدث في ووهان، وبالتالي، قد يكون سوق المدينة، مجرد مكان مزدحم تفشى فيه المرض"، أما من ناحية إمكانية نشأة فيروس كورونا في مختبراتها، فقد استبعدت الباحثة ذلك، واختتمت قائلة: "يمكنني أن أقسم على ذلك بحياتي".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة