وزير صحة إسرائيل السابق فى مرمى النيران.. ويديعوت: المسئول الأول عن تفشى كورونا

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 01:47 م
وزير صحة إسرائيل السابق فى مرمى النيران.. ويديعوت: المسئول الأول عن تفشى كورونا ليتسمان
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن أن وزير الصحة الإسرائيلي السابق يعقوب ليتسمان كان أحد أهم الأسباب لتفشي فيروس كورونا المستجد" كوفيد 19".

 

وقالت الصحيفة إن مذكرات جدول أعمال وزير الصحة الإسرائيلي السابق يعقوب ليتسمان، تظهر تغيب واضح للوزير ليتسمان عن المشهد منذ بدايته وعن المناقشات التى جرت فى البداية، فى حين تجاهل تمامًا التحقيقات الوبائية والتقارير الصادرة من الصين حول الوباء.

وأكدت أن أول اجتماع عقد لبحث ظهور الفيروس كان بعد شهر من تلقي أول تقرير عن انتشاره بالصين، ولم يكن حينها ليتسمان موجودًا في ذاك الاجتماع الذي عقد في 24 من يناير الماضي، في وقت كان أول تقرير من الصين صدر في 31 من العام الماضي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن ليتسمان بناءًا على توصيات اجتماع ثانٍ عقد في مكتبه في 27 يناير الماضي، وبعد ثلاثة أيام من ذاك الاجتماع، اتخذ قرارًا بحظر دخول أي مسافر قادم من الصين إلى إسرائيل، في وقت كان الفيروس ينتشر في دول أخرى.

واعتبرت الصحيفة أن ذلك يظهر بأن إسرائيل أخرت من استعداداتها لمواجهة الفيروس.

ولفتت إلى أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، شارك في أول اجتماع في 2 فبراير لمناقشة القضية، بعد ظهور عدد كبير من الإصابات في الولايات المتحدة، وكان الاجتماع لمدة نصف ساعة فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة