أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة التضامن تسلم 50 فتاة "عرائس" من دور الرعاية أجهزة كهربائية لتجهيزهم.. نيفين القباج: الرئيس دائما يقدر دور المرأة المصرية ووجه بتطوير دور الرعاية.. وإطلاق حملة قريبا لكفالة الأطفال داخل الأسر

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 04:30 م
وزيرة التضامن تسلم 50 فتاة "عرائس" من دور الرعاية أجهزة كهربائية لتجهيزهم.. نيفين القباج: الرئيس دائما يقدر دور المرأة المصرية ووجه بتطوير دور الرعاية.. وإطلاق حملة قريبا لكفالة الأطفال داخل الأسر احتفالية صندوق تحيا مصر
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلمت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعىُ 50 فتاة من مؤسسات الرعاية مستلزمات تجهيزهم كمرحلة أولى على أن يتم تسليم 150 فتاة أخرى بعد عيد الأضحى المبارك، حيث حصلت كل فتاة على 7 أجهزة كهربائية خلال احتفالية صندوق تحيا مصر بالتعاون مع الوزارة ضمن مبادرة" دكان الفرحة" لتجهيز فتيات دور الرعاية الاجتماعية.

احتفالية صندوق تحيا مصر (1)

كما حصلت كل فتاة أيضا على مبلغ مالى بقيمة 1500 جنيه لشراء الملابس الخاصة بهم لتجهيزهم عرائس بجانب أيضا توفير العديد من المستلزمات الأخرى فى إطار حرص الوزارة بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر على تجهيز هؤلاء الفتيات.

احتفالية صندوق تحيا مصر (5)


جاء ذلك خلال احتفالية صندوق تحيا مصر لتيسير زواج الفتيات ضمن مبادرة "دكان الفرحة" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعىُ.

احتفالية صندوق تحيا مصر (2)

وأكدت الوزيرة أن الرئيس دائما يقدر دور المرأة والفتاة المصرية فى كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية ووجهت الوزيرة رسالة للفتيات وتشجيعهم بأن يكونوا فتيات منتجات والمشاركة فى عجلة الإنتاج، لافته إلى أن صندوق تحيا مصر يقوم بالعديد من المبادرات وأن التعاون مع الصندوق منها تطوير مؤسسات الرعاية وبرنامج مستورة. وأيضا مبادرة حياة كريمة وأن التنسيق بين مؤسسات الدولة هو واجب وطنى.

احتفالية صندوق تحيا مصر (3)

وأكدت الوزيرة على الاهتمام بمؤسسات الرعاية وتحسين جودة الخدمات بداخلها،  قائلة للفتيات:" عايزة تكونوا أقوياء ولا أحد يكسركم" وشجعوا بعض على الإنتاج"، لافتة إلى برنامج مودة الذى تنفذه الوزارة يختص بالقيم والعلاقات الأسرية الجيدة وطالبتهم بمتابعة منصة مودة وأوصت الفتيات بالاهتمام بالأسر والأزواج وأيضا بالأطفال، قائلة:" اتحدث لكم كأم قبل أن أكون وزيرة".

احتفالية صندوق تحيا مصر (4)

وأكدت الوزيرة حرص الرئيس ودولة رئيس الوزراء على تطوير البنية التحتية لمؤسسات ودور الرعاية لتحسين جودة الخدمات، لافتة إلى وجود ما يقرب من 1200 دار سواء لذوى الإعاقة وكبار السن والمسؤولين عليها الجمعيات الأهلية والوزارة تشرف عليهم وأن مبادرة "حياة كريمة " أصبحت فى القرى وأيضا فى الأسر لافتة إلى أنه سيتم إطلاق حملة كبيرة لكفالة الأطفال داخل الأسر وذلك بهدف زيادة عدد الأسر الكافلة للأطفال وخفض عدد الأطفال بمؤسسات الرعاية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة