أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة" تعلن الضوابط الجديدة لترخيص سيارات الإسعاف الخاصة.. رئيس هيئة الإسعاف: تجديدها سنوياً مقابل 5 آلاف للسيارات برعاية مركزة و3 آلاف للعادية.. وإلزام المستشفيات بتدريب طاقمها وترخيص 250 سيارة مؤخرا

الأربعاء، 29 يوليو 2020 12:00 ص
"الصحة" تعلن الضوابط الجديدة لترخيص سيارات الإسعاف الخاصة.. رئيس هيئة الإسعاف: تجديدها سنوياً مقابل 5 آلاف للسيارات برعاية مركزة و3 آلاف للعادية.. وإلزام المستشفيات بتدريب طاقمها وترخيص 250 سيارة مؤخرا سيارات الإسعاف
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة عن اصدار وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد قرار رقم 246 بشأن تعديل قواعد ترخيص سيارات الإسعاف الخاصة وفقا للمواصفات العالمية مشيرا إلى أنه أن هيئة الإسعاف أصبحت مسئولة عن إصدار شهادات المطابقة الفنية الخاصة بالسيارات التي سيتم ترخيصها.

وقال الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف في تصريحات خاصة لليوم السابع أنه تم اتاحة تقديم أوراق الترخيص عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الإسعاف مؤكدا أن رسوم ترخيص سيارة الإسعاف برعاية مركزة 5 آلاف جنية والسيارات العادية 3 آلاف جنية مضيفا أنه المواصفات الجديدة التي يتم ترخصها تكون مطابقة لمواصفات سيارات الإسعاف التابعة للهيئة والتي تعمل بالمواصفات العالمية.

وأوضح الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف أنه يتم تدريب السائق والمسعف بشكل احترافي على التعامل مع الحالات ويتم منحهم شهادات اجتياز التدريب وتابع يتم إعادة ترخيص السيارات بشكل سنوي وتابع: السيارة لابد وأن يكون بها كافة متطلبات الرعاية الصحية الأولية وهو ما يحمي المريض من الأزمات والمشكلات والمضاعفات الصحية.

وأضاف أنه لابد أن يتوفر في السيارات أدوات قياس العلامات الحيوية للمريض ومتابعة الحالة الصحية له وكذلك وجود ترولي كامل لحمل المريض وتوفير جميع مستلزمات الرعاية وشبكة اكسجين كاملة.

وتابع أنه تم ترخيص 250 سيارة مؤخرا بينما تم رفض 130 أخرين لعدم مطابقتهم للمواصفات الفنية التي تضمن سلامة المريض وحقة في مأمونية وسلامة نقلة للمستشفى لافتا إلى أنه سيتم عمل قاعدة بيانات دقيقة تضم بيانات سيارات الإسعاف الخاصة وشهادات تراخيصها.

واستكمل تختص هيئة الإسعاف دون غيرها بإصدار شهادات المطابقة للمواصفات الخاصة بسيارات الإسعاف الخاصة وفقا لما يقره مجلس إدارة هيئة الإسعاف وتابع يمكن الاستفسار عن طريق الاتصال برقم 01011005654 من الساعة 9 صباحاً حتى 2 مساءً من الأحد الى الخميس عن طريق التليفون أو الواتساب.

وأوضح الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف أن الهيئة لديها حاليا 3019 سيارة إسعاف منتشرة بجميع انحاء الجمهورية لافتا إلى أنه تم إنزال أضخم لانش اسعاف نهري في بحيرة ناصر خلف السد لافتاً إلى أن عدد السيارات النموذجية 203 سيارة مزودة بأسرة رعاية مركزة وفق أحدث طراز وتابع: نقوم حاليا برفع كفاءة 204 عربية تويوتا وفقا للمواصفات العالمية وتابع: أن هذه السيارات ستخدم الأسطول وتقدم خدمات للمرضى من 3 إلى 5 سنوات.

وكان الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف كشف ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بالهيئة من المسعفين لأكثر من 300 حالة بينما كان عدد المتوفين بكوفيد 11 حالة بينهم 7 حالات فقط تعمل في نقل الحالات المصابة بكورونا.

وقال الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف أن عدد سيارات الإسعاف التي عملت في نقل الحالات المصابة بكورونا 1554 سيارة وتابع: بدأنا بـ 10 سيارات ثم زاد العدد إلى 440 سيارة ثم 570 سيارة إلى أن وصل العدد إلى 1554 سيارة حتى الآن، مؤكدا أن بعض المحافظات مثل القاهرة والجيزة كان يعمل فيها 50 سيارة.  

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة