أكرم القصاص - علا الشافعي

بوريس جونسون يعرب عن قلقه من موجة كورونا ثانية.. ويؤكد: لا نية لفرض طوارئ وطنية

الأربعاء، 29 يوليو 2020 02:16 م
بوريس جونسون يعرب عن قلقه من موجة كورونا ثانية.. ويؤكد: لا نية لفرض طوارئ وطنية
كتبت نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه "قلق للغاية" من أن موجة ثانية من إصابات كورونا يمكن أن تضرب المملكة المتحدة خلال أسبوعين، وفقا لتقرير "مترو".

 

يشعر بوريس جونسون بالقلق من حالات "الفقاعة" فى أجزاء من الولايات المتحدة وأوروبا بعد تخفيف إجراءات الإغلاق وحذر من أن المزيد من الإصابات تتجه إلى بريطانيا، حيث تجاوزت المملكة ذروتها الأولية من الإصابات  وتم تسجيل ارتفاعات كل يوم الأسبوع الماضي بزيادة 28% عن الأسابيع الثلاثة السابقة.

 

كما تم سؤال رئيس الوزراء أمس بشأن قرار الحكومة بإزالة إسبانيا من قائمة الدول الآمنة ، قال إننا "نواجه" خطر موجة ثانية في أجزاء أخرى من أوروبا وعلينا فقط أن نكون يقظين ".

 

وفي نقس السياق قال مصدر مسئول ان المملكة لم تشهد ارتفاعا خادا حتى الان، مضيفا: "لا نريد أن نختبر ما تعانيه بعض الدول الأخرى ، وسيكون من الخطأ منا إذا لم نكن نتطلع إلى خطوات لمنع ذلك" موكدا على عدم وجود نية لإعادة فرض قيود الطوارئ مرة اخري.

 

ومن جانبه، وصف رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز قرار المملكة المتحدة بفرض الحجر الصحي لمدة 14 يومًا على الأشخاص العائدين من بلاده بأنه غير عادل وخطأ، وأصر على أن الناس أكثر عرضة للإصابة بالفيروس التاجي في أجزاء معينة من بريطانيا مما هم عليه في جزر البليار والكناري وكذلك مناطق فالنسيا والأندلس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة