زعيم المعارضة التركية: مشكلة الأكراد لم تحل منذ 40 عاما بسبب النظام الحاكم "فيديو"

الأربعاء، 29 يوليو 2020 05:51 م
زعيم المعارضة التركية: مشكلة الأكراد لم تحل منذ 40 عاما بسبب النظام الحاكم "فيديو" زعيم المعارضه التركية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد زعيم المعارضة التركية، كمال كليتشدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري التركى المعارض، أن مشكلة الأكراد لم تحل منذ 40 عامًا بسبب النظام الحاكم الذى يترأسه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وقال زعيم المعارضة التركية، في فيديو له بثته قناة تركيا الآن، التابعة للمعارضة التركية: "كم سنة لا أعلم، أعتقد أنه منذ 40 سنة نناقش مشكلة الأكراد في تركيا لماذا لا تُحل مشكلة واحدة خلال 40 سنة؟ ومن المسؤول؟ هل الفكهاني؟ لا.. هل السائقون؟ لا، فهل موظفو الدولة؟ لا، فهل التجار؟ لا.. هل أساتذة الجامعات؟ لا، فهل العاطلون عن العمل؟ لا، فمن الذي لم يحل هذه المشكلة ذات الأربعين سنة؟".

وتابع زعيم المعارضة التركية: "إن المسؤول هي السلطة السياسية، وفقد عشرات الآلاف حياتهم خلال 40 سنة، والسلطة السياسية لم تحل المشكلة، والآن ترى تركيا أن قوى الغرب المسيطرة تستغل دائمًا هذه القضية ضدها، والمسؤول هو من في السلطة حتى الآن ولم يحل هذه القضية لكني من هنا، وباعتباري رئيس حزب الشعب الجمهوري أعد بحل تلك القضية داخل أسس ديمقراطية، وفى إطار استقلال الجمهورية التركية إنكم لم تحلوها في 40 سنة، ونحن سنحلها، وإن الأهم بالنسبة لنا هو وجود الإنسان، فحياة كل إنسان مهمة بالنسبة لنا".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة