فيديو وصور.. العالم هذا المساء.. ضيوف الرحمن يبدأون مناسك الحج وسط ضوابط صارمة.. حريق هائل بقطار بأريزونا بأمريكا.. إغلاق المقاهى بأولدهام البريطانية للسيطرة على كورونا.. واكتشاف موقع رسالة وداع الفنان فان جوخ

الأربعاء، 29 يوليو 2020 10:00 م
فيديو وصور.. العالم هذا المساء.. ضيوف الرحمن يبدأون مناسك الحج وسط ضوابط صارمة.. حريق هائل بقطار بأريزونا بأمريكا.. إغلاق المقاهى بأولدهام البريطانية للسيطرة على كورونا.. واكتشاف موقع رسالة وداع الفنان فان جوخ حجاج بيت الله الحرام
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت أحداث انطلاق مناسك الحج على أحداث العالم هذا المساء حيث أدى حجاج البيت اليوم (يوم التروية) فى منى، وسط العديد من الإجراءات الاحترازية، كما شهدت ولاية أريزونا اندلاع حريق هائل بقطار، بالإضافة إلى لجوء بريطانيا إلى إغلاق المقاهى فى أولدهام للسيطرة على تفشى فيروس كورونا، و اكتشاف موقع رسالة وداع الفنان فان جوخ.

وإليكم التفاصيل..

ضيوف الرحمن يبدأون مناسك الحج وسط ضوابط صحية صارمة

قضى اليوم حجاج بين الله الحرام، (يوم التروية) في منى، وسط العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصاً من المملكة العربية السعودية، على صحة وسلامة ضيوف الرحمن، في ظل ما تمر به البلاد من تبعات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وعملت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة والجهات الأمنية على تركيب وتجهيز مسارات مخصصة لأفواج الحجيج، بما يضمن تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطائفين، بالإضافة إلى تخصيص أبواب محددة لكل فوج للدخول والخروج لضمان منع حدوث أي تزاحم أو تكدس، وبما يضمن انسيابية حركة الحشود.

حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام

 

الحجاج
الحجاج

 

نساء
نساء

 

الدعاء
الدعاء

 

أداء فريضة الحج
أداء فريضة الحج

 

حجاج
حجاج

 

يوم التروية
يوم التروية

 

WhatsApp Image 2020-07-29 at 3.30.18 PM
حجاج بيت الله الحرام يطوفون بالبيت
 

فيديو وصور.. اندلاع حريق هائل بقطار انحرف عن مساره بولاية أريزونا الأمريكية

اندلعت النيران فى قطار بعد انحراف واضح عن مساره وتسبب ذلك فى انهيار جسر جزئى فى بحيرة تيمبى تاون بولاية أريزونا الأمريكية، وشاركت رئيسة الشرطة سيلفيا موير صور الحريق على تويتر ، وذكرت أن القطار خرج عن مساره.

وقالت إن ضباط الشرطة وطاقم الإطفاء كانوا يعملون في الموقع، وقالت متحدثة باسم إدارة مكافحة الحرائق في تيمبي إن الحادث شمل قطار اتحاد المحيط الهادئ خرج عن مساره ، مما تسبب في انهيار جزئي لجسر فوق بحيرة تيمبي تاون ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

الحريق
الحريق
 
جانب من الحريق
جانب من الحريق
 

اغلاق الكافيهات للسيطرة على تفشى كورونا فى أولدهام البريطانية

شهدت شوارع مدينة أولدهام البريطانية، اليوم الأربعاء، قيام السلطات فى المدينة برسم علامات التباعد الاجتماعى فى الشوارع، وذلك خلال الإغلاق الذى تشهده المدينة للسيطرة والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، كما قامت السلطات بتعليق لافتات خاصة بمسافات التباعد الاجتماعى واحترامها فى الطرقات. 
 
التزام المواطنين بارتداء الكمامه
التزام المواطنين بارتداء الكمامه
 
و قامت السلطات فى المدينة، بفرض عدد من قواعد الإغلاق على المحال التجارية المختلفة، حيث أغلقت الكافيهات و المولات. 
 
الالتزام بارتداء الكمامة فى شوارع بريطانيا
الالتزام بارتداء الكمامة فى شوارع بريطانيا
 
وكانت المملكة المتحدة، قد سجلت يوم الاثنين الماضى، أقل معدلات للوفاة يوميا بسبب فيروس كورونا منذ 12 مارس الماضي.
 
رجل و سيدة أمام مقهى مغلق
رجل و سيدة أمام مقهى مغلق
 
وكانت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، كشفت اليوم عن أن 45759 شخصاً توفوا في المستشفيات ومراكز الرعاية بعد أن جرى الإعلان عن إصابتهم بفيروس كورونا .
 
رجل يرتدى كمامة يسير فى الطرقات
رجل يرتدى كمامة يسير فى الطرقات
 
وكشفت الوزارة، أن 7 أشخاص من اليوم السابق، والذي يمثل أقل زيادة يومية منذ 12 مارس الماضي، وفق صحيفة "إيفيننج ستاندارد" البريطانية.
 
رسم علامات التباعد على الأرض
رسم علامات التباعد على الأرض
 
كما وقعت حكومة المملكة المتحدة، صفقة لقاح رابعة ضد الفيروس التاجى لضمان ورود ما يصل إلى 60 مليون جرعة من العلاج التجريبى الذى يتم تطويره من قبل عمالقة الأدوية GSK و Sanofi، وقد وقعت الحكومة بالفعل على 100 مليون جرعة من لقاح جامعة أكسفورد التى يتم تطويرها بواسطة AstraZeneca، كما حصلت على 90 مليون جرعة أخرى من لقاحين آخرين، ومع ذلك لا يزال من غير المؤكد أن اللقاحات قد تعمل.
 
سم علامات التباعد الاجتماعى فى الطرقات
سم علامات التباعد الاجتماعى فى الطرقات
 
وتعهدت الحكومات فى جميع أنحاء العالم بمليارات الدولارات من أجل لقاح Covid-19 وعدد من شركات الأدوية فى سباق لتطوير واختبار الأدوية المحتملة، استنادًا إلى التكنولوجيا التى تستخدمها شركة Sanofi بالإضافة إلى تقنية الوباء التى وضعتها GSK.
 
سيدة ترتدى الكمامة
سيدة ترتدى الكمامة
 
وقالت شركة سانوفى، التى تقود التطوير السريرى للقاحات إنه يمكن تحقيق الموافقة التنظيمية بحلول النصف الأول من عام 2021 إذا نجحت التجارب، وفى هذه الأثناء ، تقوم Sanofi و GSK بتوسيع التصنيع لإنتاج ما يصل إلى مليار جرعة سنويًا.
 
سيدة ترتدى كمامة بشوارع اولدهام
سيدة ترتدى كمامة بشوارع اولدهام

علامات التباعد الاجتماعى بشوارع بريطانيا
علامات التباعد الاجتماعى بشوارع أولدهام

 

بطاقة بريدية تكشف موقع رسالة وداع رسمها الفنان فان جوخ قبل انتحاره

وجد الباحث الهولندى فوتر فان دير فين، الذى كان يخضع لإجراءات العزل العام في منزله بسبب قيود احتواء تفشي جائحة فيروس كورونا، الوقت الكافي أخيرا للبحث في بطاقات بريدية قديمة للقرية الفرنسية التى مات فيها الرسام فنسنت فان جوخ، وتوصل إلى اكتشاف مهم.

إحدى البطاقات عليها صورة جذور وجذوع شجر على طريق قرب باريس، تشبه بدرجة كبيرة آخر لوحات الفنان الهولندي "جذور الشجرة"،ومن المعتقد أن اللوحة المرسومة باللونين الأزرق والأخضر الساطعين آخر أعماله، ورسمها في اليوم الذي أطلق فيه الرصاص على نفسه يوم 27 من يوليو تموز 1890، وتوفي بعد ذلك بيومين.

الصورة
البطاقة البريدية

وقال فان دير فين المدير العلمي في معهد فان جوخ في أوفر بفرنسا لرويترز إنه تلقى في مطلع هذا العام مجموعة كبيرة من البطاقات البريدية تعود إلى أوائل القرن العشرين من امرأة تبلغ من العمر 94 عاما من قرية أوفر، وقال "مثل الجميع في فرنسا كنت خاضعا للعزل العام، واستخدمت ذلك الوقت لتحويل البطاقات إلى نسخ رقمية، ووقتها انتبهت لرسم جذور الشجر على البطاقة. كان بالأبيض والأسود لكن الأشكال كانت متماثلة".

قبر فان جوخ
قبر فان جوخ

وأرسل الباحث ما توصل إليه لزملائه في معهد فان جوخ في أمستردام، حيث تعرض اللوحة، والذي أقر بأن البطاقة البريدية- الخاصة بشارع دوبيني الواقع على مسافة 150 مترا من فندق أوبرج رافو حيث توفي فان جوخ- تظهر على الأرجح موقع آخر لوحاته، وقال تيو ميديندروب الباحث بمعهد فان جوخ في بيان مشترك مع معهد فان جوخ في أوفر في فرنسا "المكان المقترح من المرجح جدا أن يكون المكان الصحيح من وجهة نظرنا. إنه اكتشاف جميل".

جانب من اللوحة
جانب من اللوحة

وتم تطويق المنطقة الآن لحمايتها وستتاح للجمهور في وقت لاحق، وقال فان دير فين إن فكرة اللوحة كانت على ما يبدو رسالة من فان جوخ، رسالة وداع بالألوان عن الموت والتجديد، وقال "عندما تقطع الحطب من جذع شجرة، تنمو براعم جديدة. كانت رسالته أن عمله قد انتهى. وفي وقت لاحق من ذلك اليوم، أطلق النار على صدره في حقول الذرة القريبة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة