أكرم القصاص - علا الشافعي

فيس بوك يعترف ببطئه فى إزالة فيديوهات المعلومات الخاطئة عن COVID-19

الأربعاء، 29 يوليو 2020 09:00 م
فيس بوك يعترف ببطئه فى إزالة فيديوهات المعلومات الخاطئة عن COVID-19 فيس بوك
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من أن فيس بوك يعبر عن موقفه دائما بالاعتدال الشامل وإزالة المعلومات الخاطئة المتعلقة بـ COVID-19 التي يتم نشرها على شبكته الاجتماعية منذ مارس، لكن الشركة تتعرض الآن لانتقادات بسبب فشلها في اتخاذ إجراءات سريعة تجاه فيديو سريع الانتشار يروج لنظريات المؤامرة الخاصة بفيروس كورونا وعلاجاته.
 
وفقا لما ذكره موقع "the verge"، تقول الشركة الآن إن إزالة الفيديو "استغرقت وقتًا أطول من المتوقع"، وستقوم الشركة بالتحقيق في السبب.
 
ولعل قبل اتخاذ فيس بوك إجراءً، تمت مشاركة الفيديو الذي يضم غير الخبراء الذين يرفضون ارتداء الأقنعة أثناء الترويج لعلاجات الفيروس التي لم يتم التحقق منها على نطاق واسع عشرات الملايين من المرات.
 
أزال فيس بوك والشبكات الاجتماعية الأخرى، بما في ذلك تويتر ويوتيوب، الفيديو وبدأ في محاولة احتواء انتشاره من خلال إعادة النشر، وكتب فيس بوك: "لقد أزلنا هذا الفيديو لتقديم ادعاءات كاذبة حول العلاجات وإشارات الوقاية لـ COVID-19".
 
فيس بوك
 
 
وأكد المتحدث باسم فيس بوك: "إن الأشخاص الذين ردوا على هذا الفيديو أو علقوا عليه أو شاركوه سيرون رسائل توجههم إلى معلومات موثوقة حول الفيروس. 
 
وأضاف المتحدث: "لقد استغرق الأمر عدة ساعات للتعامل مع الفيديو، ونحن نجري مراجعة لفهم لماذا استغرق ذلك وقتًا أطول مما ينبغي". 
 
تقول الشركة إنها أزالت أكثر من 7 ملايين قطعة من المحتوى المضلل أو الكاذب المرتبط بفيروس كورونا بين أبريل ويونيو.
 
افترض الصحفي في صحيفة نيويورك تايمز كيفين روز، أحد المراسلين الأوائل الذين أثاروا جرس الإنذار حول انتشار الفيديو المزعج، "أن الفيديو استمر لفترة طويلة لأنه تم نشره من جانب Breitbart News، وهي منظمة يتعامل معها فيس بوك على أنها من قنوات البث الإعلامي الرئيسية".
 
ولكن قال موظف الاتصالات في فيس بوك أندي ستون، إن ذلك ليس صحيحًا، فكتب في رد: "هذا لا علاقة له بالأخبار الصحفية ولا يتعلق بكيفية عمل سياستنا الإخبارية."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة