أكرم القصاص - علا الشافعي

قناة تلفزيونية يونانية تلغي بث مسلسل تركي احتجاجا على تحويل "آيا صوفيا" لمسجد

الأربعاء، 29 يوليو 2020 04:28 م
قناة تلفزيونية يونانية تلغي بث مسلسل تركي احتجاجا على تحويل "آيا صوفيا" لمسجد اردوغان وآيا صوفيا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت القناة اليونانية الرئيسية ANT1 قطع مسلسل تركي من برامجها بسبب تحويل آيا صوفيا إلى مسجد. 
 
وأدت الخطوة التي اتخذتها تركيا إلى إلغاء بث مسلسل درامي تركي يومي على قناة ANT1 ، وفقًا لما قاله رئيس المحتوى في القناة، جورج بوفانتيس، دون تحديد أيهما يظهر.
 
وصرح كبير موظفي المحتوى في عرض الجدول الجديد، أنه كانت هناك أفكار لعرض سلسلة الدراما اليومية من الدولة المجاورة للصيف، ولكن بعد ما حدث في آيا صوفيا، غيروا رأيهم وقرروا منع عرض المسلسل. "
 
على مدار خمسة عشر عامًا كاملًا، وضع 55 مسلسلًا تركيًا مختلفًا اللغة التركية في كل بيت يوناني تقريبًا، مع ساعات لا حصر لها من العروض التي تعرض صورًا مثالية لتركيا أوروبية رائعة تبدو وكأنها جنة حقيقية، كما قال ليونيداس كوماكيس من الجمعية الدولية اليونانية. ذكرت صحيفة اليونانية سيتي تايمز.
 
من بين 55 سلسلة تركية تم عرضها في اليونان ، تم عرض 18 على ANT1 و 17 على MEGA القديمة حتى 2018 و 7 على ALPHA و 7 على STAR و 5 على SKAI و 1 على EPSILON.
 
كما تم إيقاف 26 سلسلة من المسلسلات التركية الـ 55 بدون إكمالها إما لأنها كانت كبيرة جدًا في عدد الحلقات وساعات البث ، أو لأن "الاهتمام" الإعلاني لم يكن مهمًا.
 
وأخيرًا ، في السنوات الخمس عشرة الماضية ، بذلت جهود لعرض بعض المنتجات التلفزيونية اليونانية المحفوظة جيدًا في تركيا ، والتي يطلق عليها التركية ، ولكن لم يكن لها تأثير كبير على السوق التركية.
 
وفي وقت يتجلى فيه العدوان التركي على اليونان في أكثر أشكال الحرب الهجينة خبثًا ؛ في وقت تهين فيه تركيا المتطرفة كل يوم فكرة الحدود البحرية والجوية لبلدنا ؛ في الوقت الذي ينغمس فيه جميع المسؤولين الأتراك رفيعي المستوى تقريبًا في التنمر اللفظي الذي لا يمكن إيقافه ضدنا بذرائع سخيفة مختلفة ؛ في الوقت الذي يقوم فيه "الفنانون" الأتراك المشهورون بإنشاء أغاني مع رغباتهم في "إرسال" الفيروس التاجي إلى اليونان ؛ في الوقت الذي يغزو فيه التوسع العثماني الجديد مثل القراصنة الحديثين منطقة الإقصاء الاقتصادي القبرصي ، وكذلك سوريا وليبيا ، نواصل المشاهدة بلا مبالاة من خلال أجهزة استقبال تلفزيوننا الإخصاء الروحي للمجتمع اليوناني من أجل عدد قليل وقالت الرابطة اليونانية الهيلينية إن القناة تحقق الربح.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة