وإعادة تشغیل حضانات الأطفال بنسبة إشغال 50%..

محافظ البحيرة: عودة العاملين بإدارات الدیوان العام والوحدات المحلية عقب العيد

الأربعاء، 29 يوليو 2020 09:37 م
محافظ البحيرة: عودة العاملين بإدارات الدیوان العام والوحدات المحلية عقب العيد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
البحيرة – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ورؤساء الشركات ومديرى المشروعات بالالتزام بتعدل ساعات استقبال الجمهور الجلوس بالمقاهی والكافتيريات والمطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت ومحال الحلویات ووحدات الطعام المتنقلة لتصبح من الساعة السادسة صباحا وحتی الساعة الثانية عشر (منتصف الليل)، على ألا تزيد نسبة الإشغال عن 50% من الطاقة الاستيعابية مع الالتزام بجميع التدابير الاحترازية والإحتياطات الصحية التي تقررها الجهات المختصة.

وتعدل مواعيد استقبال الجمهور بالمحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، لتصبح من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساء مع الالتزام بجميع التدابير الاحترازية والإحتياطات الصحية التي تقررها الجهات المختصة.

ويسمح بتنظيم المؤتمرات والاجتماعات بالمنشآت الفندقية المرخصة من وزارة السیاحة والآثار وغيرها من الأماكن المرخص لها بذلك، بشرط الالتزام بالمسافات الآمنة وعدم زيادة أعداد المتواجدين في تلك المؤتمرات والاجتماعات عن خمسین فردا کحد أقصی، على أن يتم ذلك في القاعات التي تتسع لمائة شخص على الأقل أوما يزيد عن ذلك مع الإلتزام بجميع الإشتراطات الصحية وإرتداء الكمامات الوقائية وطبقا للضوابط التی تقرها الجهات المختصة .

تبدأ الإجراءات اللازمة لتنظيم المعارض اعتبارا من أول أکتوبر 2020 مع الالتزام بجميع الاحتياطات الصحية الواجبة في حينه وطبقا للضوابط التي تقررها الجهات المختصة في هدا الشان، وتمنح الموظفة الحامل إجازة استثنائية.

كما قرر اللواء المحافظ عودة جميع العاملين بإدارات الدیوان العام والوحدات المحلية والمشروعات التابعة عقب إنتهاء اجازة عيد الأضحى المبارك.

كما يتم عودة العاملين بمديريات الخدمات والشرکات وفقا للاحتياج وحاجة العمل كما يترأي لرؤساء تلك الجهات مع إتخاد كافة التدابير اللازم لمنع إنتشار العدوی.

ويمنح الموظف المصاب بالأمراض المزمنة إجازة بموجب تقرير من التأمين الصحى باستحقاقه لتلك الإجازة، وكذا يمنح المخالط لمصاب بمرض معدى أجازة طبقا للمدة التی تحددها الجهة الطبیة المختصة.

يمنح الموظف العائد من خارج البلاد إجازة إستثنائية لمدة خمسة عشر يوما من تاريخ عودته للبلاد كما يستمر العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020 فيما يخص العاملين بالمرافق الحیویه أو القطاعات الهامة التی ترتبط بتقدیم خدمات للجمهور والتي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل خدمات النقل - الإسعاف، المستشفيات - خدمات المياه - الصرف الصحی، الكهرباء - البريد - أعمال الامتحانات( وتنظم السلطة المختصة بكل جهة العمل بهذه المرافق والقطاعات طبقا للقواعد التي تراها محققة للصالح العام وبما يراعي التدابير الاحترازية المتطلبة للتعامل مع فیروس کورونا المستجد.

ويتم إعادة تشغیل حضانات الأطفال بنسبة إشغال 50% بكل حضانة مع التشديد على اتخاد كافة التدابیر والاحتیاطات الصحية اللازمة لمنع إنتشار العدوی بفيروس کورونا ومتابعة تنفید تلك التدابير دوريا.

وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة والإجراءات المتخذة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لمجابهة إنتشار العدوى بفيروس كورونا وفي ضوء التدابير التي تتخذها الدولة  لإعادة النشاط الإقتصادى بالدولة تدريجيا طبقا لقرار مجلس الوزراء رقم 1246 لسنة 2020 فی مدی زمنی محدد وتنفيذا لقرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم 1469 لسنه 2020 م.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة