محافظ قنا يتابع الأعمال الإنشائية بالمكتبة الإقليمية ويعاين منزل مواطن لإعادة تأهيله

الأربعاء، 29 يوليو 2020 05:55 م
محافظ قنا يتابع الأعمال الإنشائية بالمكتبة الإقليمية ويعاين منزل مواطن لإعادة تأهيله اللواء أشرف الداودى محافظ قنا
قنا وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اللواء أشرف الداودى محافظ قنا الأعمال الإنشائية التى يجرى تنفيذها بالمكتبة الإقليمية بطريق مجمع المواقف بمدينة قنا، رافقه خلال الزيارة المهندسة ابتسام صموئيل مدير عام مديرية الإسكان وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

أوضح محافظ قنا أنه يجرى تنفيذ المبنى الرئيسى من المكتبة على مساحة 800 متر مربع من إجمالى مساحة 4000 متر مربع المخصصة لإنشاء المكتبة الإقليمية، موجها بالانتهاء من الأعمال الإنشائية فى المواعيد المحددة للبدء فى أعمال التشطيبات النهائية بالمبنى.

 

وأشار المحافظ إلى أن المكتبة ستتيح لأبناء المحافظة الخدمات الثقافية والعلمية وتوفير الفرصة للشباب لاستثمار أوقات فراغهم بشكل ايجابى وابعادهم عن الأفكار المتطرفة والهدامة من خلال رفع الوعى الثقافى لديهم ، حيث ستضم ( مكتبة رقمية – نادى لتكنولوجيا المعلومات – برامج تدريبية للكوادر الفنية – قاعات حاسب آلي).

 

من جانبها، أشارت المهندسة ابتسام صموئيل إلى أن الأعمال الإنشائية بالمكتبة تتم تحت إشراف كامل من مديرية الإسكان، وأوضحت أن المبنى الرئيسى للمكتبة سيتكون من 5 طوابق فيما تبلغ التكلفة الإجمالية للمكتبة 60 مليون جنيه.

 

وأضافت أنه من المقرر انتهاء المرحلة الأولى من الأعمال الإنشائية نهاية شهر أغسطس القادم والتى تشمل (الاساسات -البدروم – الطابق الأرضي) ومن ثم يتم استكمال الطوابق العلوية وأعمال التشطيبات.

 

وفى استجابة سريعة لطلب مواطن، توجه اللواء أشرف الداودى محافظ قنا إلى محل إقامة المواطن بقرية أولاد عمرو لمعاينة منزله الذى يرغب فى إعادة تأهيله وليس لديه القدرة نظرا لظروف أسرته الاجتماعية  والاقتصادية الصعبة، رافقه خلال الزيارة حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى و ياسر عبدالموجود مدير جمعية تنمية المجتمع بدندرة وعدد من القيادات التنفيذية.

 

أعطى محافظ قنا تعليماته لمديرية التضامن الاجتماعى بإعادة تأهيل المنزل الذى تبلغ مساحته حوالى 75 متر مربع من خلال جمعية تنمية المجتمع بدندرة، كما وجه المحافظ بتقديم مساعدة مالية عاجلة للأسرة بالإضافة إلى دراسة منحهم إعانة شهرية.

فيما أشار حسين الباز إلى انه سيتم دعم الأسرة بالأجهزة الكهربائية اللازمة والأدوات المنزلية والأثاث بما يضمن توفير كافة الاحتياجات الاساسية للأسرة وتوفير حياة كريمة لهم .

 

 

11 (1)
 

 

11 (3)
 

 

11 (4)
 

 

11 (5)
 

 

11 (6)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة