أكرم القصاص - علا الشافعي

نقابة الأطباء تنعي الشهيد الدكتور أسامة البرماوى بعد وفاته بكورونا

الأربعاء، 29 يوليو 2020 11:35 ص
نقابة الأطباء تنعي الشهيد الدكتور أسامة البرماوى بعد وفاته بكورونا الدكتور أسامة البرماوى
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعت نقابة أطباء مصر، بمزيد من الحزن والأسى، الشهيد الدكتور أسامة أمين البرماوى، أستاذ الأنف والأذن بطب طنطا، والذى وافته المنيه إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، داعين المولى عز وجل أن يتغمده في واسع رحمته وأن يتقبله شهيد وان يلهم أهله وزملائه الصبر والسلوان، مشيرة إلى أنه الشهيد الــ(133) من الأطباء إثر الإصابة بفيروس كورونا.
 
وأوضحت النقابة، فى بيان، أن الأعداد المذكورة للأطباء الذي تم توثيق بياناتهم حتي الأن، والتأكد من الوفاة بسبب إصابتهم بفيروس كورونا أثناء العمل، والأتصال بأهلهم للتأكد من خبر الوفاة والاستئذان في نشر النعي.
 
جاء ذلك بعدما نعت نقابة أطباء مصر، بمزيد من الحزن والأسى، الدكتور أيمن عبد الموجود، استشارى الجراحة العامة، والمناظير، رئيس قسم الجراحة العامة بمستشفى رشيد العام،  والذى وافته المنيه إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، داعين المولى عز وجل أن يتغمده في واسع رحمته وأن يتقبله شهيد وان يلهم أهله وزملائه الصبر والسلوان، مشيرة إلى أنه الشهيد رقم 132 من الأطباء إثر الإصابة بفيرور كوفيد 19. 
 
وكان الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، قد قال إن عدد الإصابات بين الأطباء بفيروس كورونا، والتى تمكنت النقابة من رصدها تعدت الـ3 آلاف إصابة، فيما بلغ عدد شهداء الأطباء 148 طبيبا، بعد إعلان وفاة الدكتورة هبه عبد الله على أحمد، مقيم نساء وولاده بمرسى مطروح، مشيرا إلى أن نسبة الوفيات بين الأطباء تتراوح بين 5 إلى 7%..
 
وأوضح الزيات، أن الإحصائيات الخاصة بأعداد الإصابات والشهداء بين الأطباء يتم رصدها من خلال فريق من أعضاء النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية، حيث يتم التواصل من خلالهم بالأطباء المصابين وأسر الشهداء حتى يتم التأكد من المعلومات قبل الإعلان عنها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة