أكرم القصاص - علا الشافعي

الجزائر: تثبيت الفريق السعيد شنقريحة بمنصب رئيس أركان الجيش الوطنى الشعبى

الجمعة، 03 يوليو 2020 11:45 ص
الجزائر: تثبيت الفريق السعيد شنقريحة بمنصب رئيس أركان الجيش الوطنى الشعبى رئيس الجزائر
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية سكاي نيوز، في نبأ عاجل، منذ قليل، أن وزارة الدفاع الجزائرية قررت تثبيت الفريق السعيد شنقريحة في منصب رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.

وتصل إلى الجزائر اليوم الجمعة طائرة عسكرية جزائرية قادمة من فرنسا على متنها رفات 24 من شهداء المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الفرنسي للجزائر بعد أكثر من قرن ونصف من نقلهم إلى المتاحف الفرنسية.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد أعلن اليوم الخميس في كلمة ألقاها خلال حفل بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال58 لعيد الاستقلال والشباب أن الأمر يتعلق بخطوة أولى لإعادة رفات المقاومين الجزائريين، مؤكدا على أن الدولة عازمةٌ على إتمامِ هذه العملية حتى يلتئم شمل جميعِ شهداء الجزائر فوق الأرض التي أَحبوها وضحوا من أجلها بأعز ما يملكون.

وقال الرئيس تبون إن احتفالات هذه السنة بعيد الاستقلال ستكون لحظة من اللحظات الحاسمة في تارِيخِ الأمة، فهي تتميز باسترجاعِ رفات مجموعة من شهداء المقاومة الشعبية الأبطال الذين تصدوا لبدايات الاحتلال الفرنسي ، في الفترة ما بين 1838 و1865.

يذكر أن رفاة العشرات من المقاومين الجزائريين للاستعمار الفرنسي، قد وجدت في السنوات الأخيرة في المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي بباريس (متحف الإنسان –سابقا).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة