أكرم القصاص - علا الشافعي

جونسون: لدينا خطة لـ10 سنوات لبناء مدارس ومرافق نبدأها بعد الخروج من سُباتنا

الجمعة، 03 يوليو 2020 04:48 م
جونسون: لدينا خطة لـ10 سنوات لبناء مدارس ومرافق نبدأها بعد الخروج من سُباتنا جونسون
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، إن بلادها لديها خطة مدتها عشر سنوات لبناء مرافق ومدارس وإصلاح نظام التخطيط سيشرعون فيه بعد انتهاء الأزمة الحالية، وغرد جونسون عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "عندما نخرج بحذر من السبات، من الحيوى للغاية بالنسبة لنا أن نضع الطريق أمامنا".

وأضاف: "نحن نطلق خطة مدتها عشر سنوات لبناء المزيد من المدارس والمرافق، وإصلاح نظام التخطيط حتى نتمكن من بناء المنازل التى نحتاجها".

 

وكنا قد قال رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون إن احتمال الفشل في التوصل إلى صفقة تجارية قبل نهاية الفترة الانتقالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون "خيارًا جيدًا جدًا" للمملكة المتحدة.

 

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء بعد أن حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يستعد للفشل المحتمل لمحادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، قائلة إن التقدم المحرز في المفاوضات "قليل للغاية".

 

وقال جونسون لإذاعة LBC في محاولة لإضفاء نبرة أكثر تفاؤلا: "نحن الآن بحاجة للتأكد من حصولنا على صفقة جيدة. أعتقد في الواقع - لقد أجريت بعض المحادثات الجيدة جدًا - مع الأصدقاء والزملاء في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي. أنا متفائل قليلاً أكثر من ميشيل [بارنييه].

 

وأضاف: "أعتقد فقط أنه يمكن التوصل إلى اتفاق جيد ، ولكن من الواضح أنه إذا لم نتمكن من ذلك فسيكون لدينا الخيار الجيد جدًا للترتيب على الطراز الأسترالي".

 

ومع ذلك ، قالت صحيفة "الإندنبدنت" البريطانية إنه ليس لدى أستراليا اتفاقية للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي ، وقد استخدمت حكومة المملكة المتحدة باستمرار مصطلح "الترتيب على الطراز الأسترالي" باعتباره تعبيرًا لطيفًا لمغادرة الكتلة دون صفقة في نهاية الفترة الانتقالية التي تبلغ 11 شهرًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة